سبور

اللجنة الوطنية الأولمبية تدعو الوزارة إلى وضع حد لتجاوزات الجامعة التونسية لكرة القدم

دعت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018، وزارة شؤون الشباب والرياضة بوصفها سلطة إشراف بالنسبة للهياكل الرياضية إلى التدخل العاجل لإنفاذ القانون ووضع حد لتجاوزات الجامعة التونسية لكرة القدم على مستوى قانونها الأساسي وممارساتها.
واشارت اللجنة الأولمبية التونسية، إلى أنها ستتولى إعلام اللجنة الدولية الأولمبية والاتحاد الدولي لكرة القدموالكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بهاته التجاوزات، وذلك لوضع حد لها تجنبا للفوضى التي تهدد المشهد الرياضي التونسي.
وأوضحت “أن التنقيحات المدخلة على النظام الأساسي للجامعة التونسية لكرة القدم بجلستها الخارقة للعادة ليوم 24 أوت 2018 والمؤسس عليها قرار حل الهيئة المديرة المنتخبة للشبيبة الرياضية القيروانية باطلة ولاغية لتجاوز الجامعة لمجال اختصاصها المفوض إليها من الوزارة”.
واعتبرت أن “قرار حل الهيئة المديرة المنتخبة لجمعية الشبيبة الرياضية القيروانية برئاسة حفيظ العلاني باطلا، لصدوره عن جهة غير مختصة وغير مؤهلة قانونا وذلك حماية لاستقلالية الجمعية ولهيئتها المديرة المنتخبة والتي تبقى الممثل الشرعي لها”.
وجاء البلاغ الصادر عن اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية على اثر تعهدها بالشكاية الصادرة عن الهيئة المديرة المنتخبة لشبيبة القيروان برئاسة حفيظ العلاني وقرار الهيئة المستقلة التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم بحلها وتسمية هيئة تسييرية مؤقتة وتعيين جلسة انتخابية ليوم 26 أكتوبر الجاري وبناء على عريضتي الجامعة التونسية لكرة اليد والجامعة التونسية لكرة السلة المنخرطة لديهما جمعية شبيبة القيروان والمرفوعتين إلى اللجنة الوطنية الألمبية بخصوص نفس النزاع.
وندد البلاغ الصادر عن اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية بالتصريحات الصادرة عن معز الناصري رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم في البرنامج الرياضي التلفزي بقناة التاسعة والذي مفاده تنافس 3 قوائم في انتخابات يوم 26 اكتوبر 2018 واحدة عن حزب نداء تونس والاخرى عن حزب حركةالنهضة والثالثة تتوسطهما معتبرة ان هذه التصريحات تعد خرقا للميثاق الأولمبي ولمقتضيات النظام الأساسي للجنة الوطنية الأولمبية التونسية والجامعات الرياضية الوطنية والاتحادات الدولية الرياضية وخاصة قوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وعبرت اللجنة عن رفضها بشدة لكل تدخل سياسي في الشأن الرياضي لغاية التسيس والتوظيف وتعتبر الانتخابات المفروضة على الشبيبة الرياضية القيروانية يوم 26 أكتوبر الجاري لاغية لجملة الأسباب المقدمة ببيانها.
وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد اعلنت في بلاغ لها في وقت سابق يوم الأربعاء أن ثلاث قائمات ترشحت لانتخابات الهيئة المديرة لجمعية الشبيبة القيروانية للفترة النيابية الممتدة من 2018 الى 2020.
وأوضحت الجامعة على موقعها الرسمي على الانترنات أن القائمات المترشحة ضمت كلا من رفيق الهرقام وتوفيق السبوعي ومحمد المامني.
وستتنعقد الجلسة العامة الانتخابية يوم الجمعة 26 اكتوبر الجاري بالقاعة المغطاة عزيز ميلاد بالقيروان ابتداء من الساعة الواحدة بعد الظهر.
المصدر (وات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.