تونس اليوم

إيمان قزارة: الجهاز السري للنهضة كان يتنصّت حتى على قيادات الحركة

كشفت إيمان قزارة عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي معطيات جديدة في قضية الشهيدين تتعلّق بالجهاز السري لحركة النهضة.

وأكّدت في ميدي شو اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018 أنّ هيئة الدفاع تملك ما يثبت أنّ مصطفى خذر كان يتجسّس على قيادات في الجيش التونسي وعلى مكالمات وزير العدل، و”نحن قادرون على إثبات كل ما صرحنا وخير دليل على أنّ وثائقنا صحيحة أنّه لم يكذبنا أحد منذ الندوة إلى اليوم”، حسب تصريحها..
وتساءلت عن كيفية إسناد النيابة العمومية لقطب الإرهاب قضية لم يتم توصيفها بعد إن كانت إرهابية أم لا؟ مضيفة ” ما المانع من فتح بحث تحقيقي جدي من طرف النيابة العمومية … نحن مستعدون للمساعدة عبر مدهم بكل ما يطلبون” .

واعتبرت أنّ ضغوط المسلطة في القضية ليست قانونية بل واقعية، مؤكّدة أنّه تم التقدّم بشكاية لدى القضاء العسكري لأنّ الأمر يهم أمن الجيش وأمن الدولة، قائلة ”هذا الملف فيه أم المعارك هناك تجسس على الجيش والتخابر مع جهات أجنبية وتقارير كتبت في ضباط تونسيين وكل ذلك موثق في بالصور ”.

وأضافت ” مصطفى خذر كان يمتلك هاتفين جوالين وشريحتين تم فيها تسخير وكشفنا مجموعة بالاتصالات أما الشريحة الأخرى فلم يتم الكشف على ما جاء فيها رغم التسخير القضائي كل هذا لفائدة من؟ ”.
وقالت” مصطفى خذر اشرف على أمن مؤتمر النهضة سنة 2012 في قصر المعارض، لدينا ما يثبت أنّ هناك تصنت حتى على قيادات من النهضة وهذا موثق، التنظيم السري للنهضة هو سري حتى على قيادات من النهضة لكنه مرتبط مباشرة برئيسها راشد الغنوشي نحن لا نستهدف النهضة كحركة سياسية بكاملها لكننا نستهدف جهازها السري”.

وتابعت ” هناك أشخاص جاؤوا إلى تونس وأعدوا جداول لإعداد السموم وتقارير حول شخصيات تونسية تنشط في تونس وكيفية صنع متفجرات ودورات تكوينية في كيفية التصنت وكل ذلك بشكل سري … والجهاز له علاقة بأشخاص حاملة للجنسية الفرنسية ”

وأكّدت أنّ الجهاز السري لم يتصنت فقط على السفارة الأمريكية بل زرع أعضاء داخلها لدينا ما يثبت ذلك بالأسماء… وكل كلمة قلناها نحن قادرون على إثباتها” داعية، وزير الداخلية إلى حجز الوثائق في الغرفة المغلقة

المصدر:موزاييك

[metaslider id=8626]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.