الرئيسيةتونس اليوم

الطبوبي يحذر والناصر يدعو لاجتماع استثنائي

قال أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي خلال إحياء الذكرى الثامنة والستين لأحداث النفيضة اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018، إنّ الاتحاد جبهة صامدة وموحدة لا يمكن اختراقها من الداخل”، متابعا ” لا يمكنكم ذلك مهما قلتم في مكاتبكم السرية 

وأكّد أنّ الحكومة لا يمكنها أن تنال من حقوق الطبقة العاملة في شتى المجالات، متابعا ”تونس لا تستحق هذا… شعبها الأبي الذي قام بثورة مجيدة… يستحق أكثر من هذا”.

واضاف  الطبوبي أنّ برقية الإضراب في القطاع العمومي تم إصدارها منذ شهرين ”وأمام تلكؤ الحكومة وعدم التزامها بتعهداتها خيروا التمسك بإضراب 22 نوفمبر”.

وأكّد  امين عام المنظمة الشغيلة خلال إشرافه على إحياء الذكرى 68 لأحداث النفيضة  أنّ الهيئة الإدارية الوطنية ستجتمع يوم السبت القادم وستتخذ أشكال نضالية تصعيدية من أجل تلبية استحقاق اجتماعي ألا وهو تعديل المقدرة الشرائية للأجراء العاملين في القطاع العمومي”.

من جهة أخرى دعا رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر رؤساء الكتل البرلمانية للإجتماع ظهر اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018 للنظر في التطورات على المستوى الإجتماعي وبالأساس الإضراب العام المزمع تنفيذه غدا الخميس تزامنا مع شروع البرلمان في مناقشة مشروعي الميزانية وقانون المالية 2019 خاصة وأنه قد يؤثر على السير الطبيعي للجلسة .

وفي الإطار ذاته، أفاد مصدر مسؤول أنه في صورة تمسك الإتحاد العام التونسي بتنفيذ الإضراب العام، من المرجح تأجيل جلسة غد الخميس

المصدر:موزاييك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.