في العالم

منظمة التحرير الفلسطينية تلوح بتعليق الإعتراف بإسرائيل

طلبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من الحكومة “البدء فوراً” بإعداد خطط لخطوات فك الارتباط مع السلطات الإسرائيلية على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية، وتعليق الاعتراف بإسرائيل.
وطلبت التنفيذية في بيان صدر عقب اجتماعها، في مقر الرئاسة برام الله، مساء السبت 3فيفري ، برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، من الحكومة البدء فوراً بإعداد الخطط والمشاريع لخطوات فك ارتباط مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية وعرضها على اللجنة التنفيذية للمصادقة عليها، بدءاً من تحديد العلاقات الأمنية مع الجانب الإسرائيلي، والتحرر من قيود اتفاق باريس الاقتصادي بما يلبي متطلبات النهوض بالاقتصاد الوطني.
وجاء في بيان للجنة نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أنه تقرر “تشكيل لجنة عليا لتنفيذ قرارات المجلس المركزي وبما يشمل تعليق الاعتراف بدولة إسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان وعلى أهمية وضرورة تحرير سجل السكان وسجل الأراضي من سيطرة سلطات الاحتلال ومد ولاية القضاء الفلسطيني والمحاكم الفلسطينية على جميع المقيمين على أراضي دولة فلسطين تحت الاحتلال”.
وقالت اللجنة إنها تعتزم تنفيذ قرارات المجلس المركزي “برفض سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الهادفة لطرح مشروع أو أفكار تخالف قرارات الشرعية الدولية لحل الصراع”.
ودعت اللجنة الإدارة الأمريكية “إلى مراجعة سياستها والكف عن التعامل مع الجانب الفلسطيني بلغة الإملاءات”.

وشددت على “رفضها الحازم لتهديدات وتصريحات ترامب بأن القدس لم تعد مطروحة على طاولة المفاوضات، وبأن الفلسطينيين أمام خيارين إما العودة لطاولة المفاوضات أو وقف المساعدات الأمريكية عن السلطة الوطنية الفلسطينية”.

المصدر(موقع 24 الأماراتي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.