الرئيسية / في العالم / الهند ومصر ولبنان تمنع طائرات بوينغ ماكس 737 من التحليق في مجالاتها الجوية

الهند ومصر ولبنان تمنع طائرات بوينغ ماكس 737 من التحليق في مجالاتها الجوية

أعلنت الهند ومصر لبنان منع دخول طائرات من طراز بوينج 737 ماكس إلى مجالاتها الجوية بعد حادث تحطم طائرة من هذا الطراز في إثيوبيا يوم الأحد.

وقالت وزارة الطيران المدني الهنية اليوم الأربعاء 13 آذار/مارس 2019 أن نيودلهي ستمنع تحليق الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس على الفور. وتشغل شركتا جيت إيروايز وسبايس جيت، أكبر شركتي طيران في الهند، طائرات من طراز بوينج 737 ماكس 8.

وقال متحدث باسم شركة سبايس جيت اليوم الأربعاء إنها أوقفت تشغيل طائرات بوينج 737 ماكس بعد قرار من الجهات التنظيمية بذلك. ومن المنتظر أن تستكمل الشركة وقف الطائرات من هذا الطراز بحلول الموعد النهائي في الساعة 1030 بتوقيت جرينتش. وقالت جيت إيروايز ردا على استفسارات العملاء على تويتر إنها لن تشغل طائرات هذا الطراز.

قالت هيئة الطيران المدني المصرية في بيان إنها اتخذت قرارا احترازيا بمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينج من طراز ماكس 737 ماكس في الأجواء والمطارات المصرية وأضافت أن شركة مصر للطيران، الناقل الوطني، لا تمتلك هذا الطراز من الطائرات ولا يأتي ضمن خططها المستقبلية لتطوير أسطولها الجوي. وتابعت أنه لا يوجد أي طائرة مسجلة من هذا الطراز في السجل المصري للطائرات لدى أي من الشركات المصرية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن سلطة الطيران في لبنان قررت منع طائرات بوينج ماكس 737 من الهبوط في بيروت أو التحليق في الأجواء اللبنانية. وأضافت الوكالة أن محمد شهاب الدين المدير العام للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي أصدر أمرا بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

نائب رئيس شركة هواوي يشارك في منتدى تونس للاستثمار 2019

تشارك شركة هواوي في الدورة العشرين لمنتدى تونس للاستثمار الذي سيقام في 20 و21 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App