Non classéالرئيسيةتونس اليوم

مهدي جمعة يدعو القوى السياسية التقدمية الى الالتقاء في جبهة واح

دعا رئيس حزب البديل التونسي، مهدي جمعة، القوى السياسية العصرية المنحازة الى التقدم والاصلاح، إلى التجمع والالتقاء في جبهة انتخابية موحدة وبرنامج انتخابي مشترك كحل بديل للتشتت الحالي.
وحمّل جمعة، خلال اجتماع شعبي انتظم، الاحد بسيدي بوزيد، كل الاطراف مسؤولية عدم الدخول في توافقات جدية وسريعة والتعاقد على رؤية وبرنامج وفريق عمل لتحويل الاغلبية في المجتمع الى اغلبية في الحكم من اجل إعادة التوازن المفقود في الساحة السياسية.

واعتبر ان انهيار الوضع الاقتصادي والاجتماعي يحتاج الى عقد مجتمعي وطني جديد، يراعي التلازم بين الابعاد القانونية والاقتصادية والاستحقاقات الاجتماعية والمحافظة على مناخ الحريات وعلى مكاسب الدولة المدنية الديمقراطية.
واكد جمعة خلال الاجتماع، الذي انتظم في اطار الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية القادمة، حاجة الجهة الى تطوير الفلاحة والنسيج الصناعي والصناعات التحويلية لايجاد الحلول التشغيلية للشباب ودعم اليات تكوينية و تاطيره وفق الخصوصيات التنموية للجهة.

وتحدّث، بالمناسبة عن انهيار كل الموشرات الاقتصادية وفشل منظومة الحكم الحالية في تحقيق الوعود و اطلاق الاصلاحات الكبرى وتحقيق انتظارات التونسيات والتونسيين بما يجعل تونس في حاجة، اليوم، الى بديل عن منظومة الفشل حامل لمشروع انقاذ واصلاح لاعادة البناء.

كما شدد في السياق داته، على ضرورة اعتماد ساسيات قادرة على اعادة استقطاب القطاع الخاص للاستثمار من خلال فض الاشكاليات العقارية وتطوير البنية التحتية ومنظومة الخدمات حتى تصبح ولاية سيدي بوزيد قاطرة للتنمية الفلاحية في تونس.

ودعا رئيس حزب البديل التونسي، الحكومة الى توفير المناخات السياسية لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة لا يطعن في نتائجها من خلال ضمان حياد الادارة واستقلالية الاعلام وعدم توظيف اجهزة الدولة لمصالح حزبية وشخصية ضيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.