تونس اليوم

هيئة الحقيقة والكرامة تعلن فشل الهجوم الإلكتروني عليها وعزمها مقاضاة المتورطين

أعلنت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ نشرته، منذ قليل، على صفحتها في الفايسبوك عن فشل الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له.

وورد في نص البلاغ أن هيئة الحقيقة والكرامة تعرضت إلى هجوم إلكتروني (Cyberattaque)صباح يوم السبت 16 مارس 2019 استهدف خوادم الكمبيوتر ( serveurs ) التابعة لمركز بيانات (Data centre )الهيئة. وعلى إثر ذلك توقفت جميع التطبيقات التابعة للمنظومة المعلوماتية للهيئة.

وأشار نص البلاغ إلى أن الهجوم “قد إستهدف خاصة تطبيقة “جبر الضرر” و “التحري” و “مكتب الضبط” و “المالية” ما نتج عنه فسخ البيانات التي يحتويها”.

وبعد تدخل فريق المنظومة المعلوماتية التابع للهيئة والاستعانة بخبراء في السلامة المعلوماتية، تمكنت الهيئة من إعادة تشغيل الخادم المركزي وإرجاع البيانات التي كانت محفوظة في خزان إحتياطي، وفق نص البلاغ.

وطمأنت الهيئة الضحايا على ملفاتهم ومعطياتهم الشخصية، مؤكدة انها ” محفوظة تماما ولم تأثر عملية القرصنة على أعمال الهيئة خاصة فيما يتعلق بتسليم قرارات جبر الضرر ما عدى تعطيل العمل طيلة ثلاثة أيام”.

وتعهدت الهيئة “بتسريع نشر قرارات جبر الضرر انطلاقا من يوم الغد 20 مارس، لافتة النظر إلى أنه “سيتم الترفيع في النسق بعد نشر التقرير الختامي الشامل للهيئة خلال الأسبوع القادم”.

كما قررت الهيئة تتبع جزائيا كل من سيكشف عنه البحث في تورطه في هذه الجريمة. وتؤكد الهيئة أنها استأنفت أعمالها في جميع المجالات بشكل عادي وستواصل إنهاء اعمال التصفية الى حدود 31 ماي 2019.

[metaslider id=10489]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.