تونس اليوم

عملية السلوم الأمنية: هويات الإرهابيين القتلى

أكدت مصادر مطلعة لموزاييك أن العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها في جبل السلوم مساء اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 هم الإرهابي حسم ثليثي و الإرهابي محمد ناصر المباركي و الإرهابي ناضم ذيبي وفق المعطيات الأولية و هم من قيادات تنظيم ”داعش” الإرهابي.

و شارك ثلاثتهم في عشرات  العمليات الإرهابية التي استهدفت الأمنيين و المدنيين بجبال القصرين و سيدي بوزيد آخرها قتل الشهيد محمد الأخضر المخلوفي.

علمت موزاييك أن الإرهابيين الثلاثة  إلتحقوا بكتيبة “عقبة بن نافع” التابعة لما يسمى بتنظيم القاعدة الإرهابي بالمغرب الإسلامي سنة 2013 و شاركوا في عمليات هنشير التلة 1 و 2 و في استهداف منزل وزير الداخلية الأسبق لطفي بن جدو.

كما كانوا من أول مؤسسي تنظيم “جند الخلافة” التابع لتنظيم “داعش” الارهابي و شاركوا في ذبح مبروك و  خليفة  السلطاني و في استهداف دورية عسكرية بجبل مغيلة.

و أفادت مصادرنا أن الإرهابي حسام الثليثي الذي لقي مصرعه في هذه العملية هو أمير  هذا  التنظيم الإرهابي و هو الذي قاد عملية اقتحام أحد البنوك الخاصة بالقصرين شهر اوت الماضي.

وأكّدت مصادر مطلعة لموزاييك أن العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها من المشاركين المباشرين في عملية اغتيال الشهيد العسكري سعيد الغزلاني بمنزله بدوار الخرايفية بمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين.

و غرست هذه المجموعة الإرهابية ألغاما أرضية أصابت مواطنين و عسكريين و أمنيين بجبال المغيلة و السلوم و سمامة و للشعانبي.

[metaslider id=10491]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.