تونس اليوم

جيش الاحتلال يشن غارات على قطاع غزة ويخرق التهدئة

قصفت طائرات جيش الاحتلال عدة مواقع في قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019 رغم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة مساء أمس بوساطة مصريّة.

وسُمع دوي انفجارات في غزة إضافة إلى سماع صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة نتيجة لتجدد القصف، وفق ما نشره موقع “العربية”.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية تحدثت صباح الثلاثاء، عن وجود قصف إسرائيلي جديد غرب قطاع غزة، وتحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية فوق القطاع. وأضافت أن القصف الإسرائيلي استهدف موقعاً للفصائل الفلسطينية جنوب غرب غزة.

وأعلن جيش الإحتلال في بيان فجر الثلاثاء أن 30 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة نحو إسرائيل منذ الساعة العاشرة ليلاً (20:00 غرينتش)، ليصل إلى 60 إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية منذ بدأ تبادل إطلاق النار مساء الاثنين.

وأضاف أنه شن منذ الساعة العاشرة ليلا 15 غارة جوية جديدة استهدفت أهدافاً عدّة في غزة، بينها مجمع عسكري لحركة حماس، لتضاف بذلك إلى عشرات الغارات التي دكت قبل ذلك بساعات القطاع المحاصر.

وكانت حركة حماس أعلنت مساء الاثنين التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، نتيجة تدخل مصري وإثر موجة جديدة من التصعيد العسكري في القطاع.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في بيان، إن “الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة” قد نجحت.

[metaslider id=8624]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.