سبور

غدا عملية القرعة لكاس افريقيا للامم لكرة القدم باهرامات مصر

تحت اشراف الاتحاد الافريقي لكرة القدم و اللجنة المحلية المنظمة لكأس افريقيا للامم وبحضور وفد عن الجامعة التونسية لكرة القدم ، انطلقت يوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة أشغال ورشة العمل الخاصة بممثلي المنتخبات الأربعة و العشرين المتأهلين النهائيات ، وقدم المنظمون عرضا مفصلا للاستعدادات ، حيث سيتم توزيع المجموعات الستة على أربعة مدن هي القاهرة ، الإسكندرية ، السويس و الاسماعلية .

و ستكون المجموعات موزعة كالآتي :

– المجموعة الأولى : القاهرة و ستدور مبارياتها باستاد القاهرة الدولي الذي يتسع ل73 الف متفرج ، و الذي تتواصل به أشغال التهئية إلى نهاية شهر ماي .

المجموعة الثانية : مدينة الإسكندرية و تدور المباريات بملعب الإسكندرية وسط المدينة و يتسع الملعب ل18500 متفرج

المجموعة الثالثة : مدينة القاهرة ، و تدور المباريات بملعب 30 جوان و يتسع ل45 الف متفرج

المجموعة الرابعة : مدينة القاهرة ، ملعب السلام بطاقة استيعاب 30 الف متفرج

المجموعة الخامسة : مدينة السويس ،ملعبها يتسع ل 22الف متفرج .

المجموعة السادسة : مدينة الاسماعلية ، و ملعبها يتسع ل22500 متفرج . و ستظطر منتخبات

المجموعة السادسة للتحول إلى مدينة السويس لإجراء الحصص التدريبية .

كما جرت عملية قرعة توزيع مقرات إقامة حسب المجموعات في انتظار قرعة مساء الجمعة و التي سنتعرف من خلالها على توزيع المنتخبات و من ورائها مقرات الإقامة و التدريبات بصورة دقيقة .

و قد برمجت اللجنة المنظمة يوم السبت زيارات إلى مختلف أماكن الاقامة، التدريبات و المباريات كل حسب مجموعته ، وهو ما سيمكن وفد الجامعة للإطلاع بشكل مبكّر عن كل الظروف اللوجستية المتاحة وملاعب التدريب وكل ما يتعلق بظروف تنقل وإقامة وإعاشة والتدريبات وظروف السلامة المتوفرة . و في خصوص حفل عملية القرعة فقد قررت اللجنة المنظمة إجراءه بالاهرام نظرا للقيمة الرمزية و التاريخية لهذا المكان و لهذه المعلم و سينطلق مساء غد الجمعة في حدود الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.