الرئيسيةتونس اليوم

أول مكتب إقليمي بتونس استعدادا للقمة الفرنكوفوية في نوفمبر 2020

قال وزير الشؤون الخارجية خميس الجيهناوي الإثنين 15 أفريل 2019 إن زيارة الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لويز موشيكيوابو هي الأولى لها منذ توليها المنصب رسميا بأرمينيا .

وأضاف وزير الخارجية أن توقيع اتفاقية احتضان تونس لمقر المكتب الإقليمي الأول لشمال إفريقيا للمنظمة الدولية للفرنكفونية اليوم سيساهم في تعزيز التعاون والتواصل الثقافي بين شعوب المنطقة وذلك خلال نقطة إعلامية مشتركة.

وأضاف خميس  الجهيناوي  أن هذه  الزيارة هي مناسبة للتنسيق بين الطرفين استعدادا لاحتضان تونس للقمة الثامنة عشر للفرنكوفونية التي ستنعقد في النصف الثاني من شهر نوفمبر  2020 والتي تتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لإنشاء هذه المنظمة الدولية التي كان الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة أحد المؤسسين الأربعة للمنظمة.

وأعلن أنه سيتم إرساء لجنة عليا مشتركة للتحضير للقمة الفرنكوفونية القادمة بتونس بداية من أواخر هذه السنة، كما تم التباحث حول مقترحات إعادة هيكلة وتطوير المنظمة برئاسة لويز موشيكيوابو.

وأشار الجهيناوي في تصريحه إلى أن الوزارة قدمت مشروع أمر لرئاسة الحكومة لإمضائه بخصوص إنشاء لجنة وطنية تحضيرية للقمة الفرنكوفونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.