تونس اليوم

إطلاق إسم “تونس” على أحد أنهج العاصمة الصربية بلغراد

تم مؤخرا إطلاق إسم “تونس” على أحد أنهج العاصمة الصربية بلغراد. وقد تولّت رئيسة بلدية تونس، سعاد بن عبد الرحيم، أمس الإثنين، تدشين هذا النهج بحضور وزير الخارجية الصربي ورئيس بلدية بلغراد ومشاركة سفراء الدّول العربية والأفريقية المعتمدين بصربيا وأعضاء من مجموعة الصداقة البرلمانية الصربية التونسية وجمعية الصداقة الصربية التونسية وممثلّين عن السلطات المحلية الصربية، إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني ومتساكني الدّائرة البلدية التّي يقع بها نهج تونس.
وقد أبرزت سعاد عبد الرحيم، خلال جلسة العمل التي جمعتها برئيس بلدية بلغراد، “دور التعاون اللاّمركزي في مزيد توطيد العلاقات الثنائية والدفع بنسق التبادل بين البلدين والشعبين الصديقين”. كما اتفق المسؤولان على توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتيْ تونس وبلغراد وتشكيل فريق عمل مشترك للتباحث بخصوص مشاريع ومجالات التعاون الممكنة، وفق بلاغ لبدية تونس.
كما تحادثت مع وزير الشؤون الخارجية الصربي الذي “نوّه بعمق العلاقات التي تجمع البلدين، مشيدا بالدّعم الذّي طالما حظيت به بلاده من قبل تونس”.
يُذكر أن هذه الزيارة تندرج في إطار “تعزيز ودفع العلاقات الثنائية بين تونس وصربيا”، لا سيّما بعد الزيارة الرسمية التي أدّاها وزير الخارجية الصربي إلى تونس، يوميْ 11 و12 مارس 2019 التي تمّ خلالها تدشين نهج صربيا بتونس، وزيارة نظيره خميس الجهيناوي إلى بلغراد، في 14 ديسمبر 2017.
[metaslider id=10495]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.