ثقافة وفنون

من بطولة هند صبري عن عائلة يهودية تونسية: الببغاء في مهرجان سينما فلسطين بباريس في الثالث والثامن من جوان

 

يُعرض الفيلم القصير الببغاء للمخرجة دارين ج. سلام والمخرج أمجد الرشيد ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان سينما فلسطين بباريس (30 ماي – 10 جوان)، وذلك في الثالث من شهر جوان الساعة 2:30 مساءً (+2 غرينتش)، كما يحظى الفيلم بعرضٍ ثانٍ في الهواء الطلق يوم السبت 8 جوان الساعة 6 مساءً.

الببغاء من بطولة التونسية هند صبري والفلسطيني أشرف برهوم، مع ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، ويحكي الفيلم قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو سيناريو وإخراج دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، وشاركهما في التأليف رفقي عساف. الفيلم هو إنتاج أردني – ألماني مشترك بين شركة Monokel الألمانية (رومان رويتمان) وشركة صندوق الحكايا الأردنية TaleBox (ديمة عازر)، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي  حيث نافس في مسابقة المهر القصير، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ويعتبر الفيلم أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرتبوش شتيفتونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع ٢٠١٥ بجائزة الفيلم الروائي القصير، وحصل أيضاً على جائزة أفضل فيلم قصير بمسابقة طائر الشمس ضمن فعاليات أيام فلسطين السينمائية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.