تونس اليوم

هيكل بلقاسم:”مُتمسكون بوحدة الجبهة..ولهذه الأسباب إستقلنا من الكتلة”

الرصيف- ارجع النائب المستقيل من كتلة الجبهة الشعبية هيكل بلقاسم استقالة تسعة من نواب الجبهة اليوم الثلاثاء 28 ماي 2019 من الكتلة الى غياب مؤسسات قادرة على الحسم في الخلافات الموجودة بصلب الجبهة وإلى عدم استجابة مجلس الأمناء والناطق الرسمي لطلب لقاء عاجل معهم مضيفا “هذه خطوة تحذير نهائي”.

وكشف القاسمي في تصريح لـ”الرصيف ” ان النواب المستقيلن وجهوا 3 رسائل الى مجلس الامناء وإلى الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي آخرها منذ 15 عشر يوما لطلب لقاء عاجل لمناقشة وضع الجبهة والازمة التي تمر بها خاصة على خلفية الترشح للرئاسيات ولم يقع الاستجابة لهذا الطلب مضيفا ” الكتلة النيابية هي الذراع النيابي للجبهة ومن غير المقبول ان لا يقع تشريكها والاستماع لها”.

واكد المتحدث ان النواب وجدوا انفسهم مضطرين لهذه الخطوة مضيفا ” اذا تمت برمجة لقاء من قبل مجلس الامناء والناطق الرسمي حمة الهمامي فيمكن تدارك الوضع والتراجع عن خطوة الاستقالة” مشيرا الى ان الاستقالة من الكتلة تصبح نهائية بعد خمسة ايام وقد طلبنا من رئيس الكتلة أحمد الصديق اعلام مجلس الأمناء بهذه الاستقالة وباسبابها عل المجلس والناطق الرسمي يتداركها.

واضاف ان غياب المؤسسات القادرة على الحسم في الخلافات الموجودة صلب الجبهة بات غير مقبول موضحا ” ابرز النقاط الخلافية التي تقلقنا هي غياب مؤسسات لها الشرعية الكافية للحسم في الخلافات الحاصلة..المجلس المركزي للجبهة معطل ومجلس الامناء يجتمع في غياب الوطد ورابطة اليسار والمستقلين ومع هذا تتم مناقشة قوائم التشريعيات وتغييب النواب..وهذا غير مقبول”.

وشدد النائب على ان مشروع الجبهة اشعبية في حالة موت سريري تتطلب رجة لاعادة الامور الى نصابها مؤكدا على تمسك النواب المستقيلين بمشروع الجبهة وبوحدتها لكن على قاعدة الحقيقة وليس على قاعد المجاملات مضيفا “نحن جبهاويون ولا نسعى لمواقع خارج الجبهة”.

جدير بالذكر ان “الرصيف” كان نشر اليوم قائمة النواب التسعة المستقلين من كتلة الجبهة الشعبية وهم :
زياد الأخضر(نائب عن بن عروس)، أيمن علوي(عن القصرين)، هيكل بن بلقاسم (عن المهدية)، نزار عمامي(عن منوبة)، منجي الرحوي(عن جندوبة)، فتحي الشامخي(عن نابل)، عبد المؤمن بالعانس(عن المنستير)، شفيق العيادي(عن صفاقس) ومراد الحمايدي (عن الكاف).

المجلس المركزي معطل

لقاء مع الناطق الرسمي مع الكتلة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.