في العالم

رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا، يهنئ المسلمين بإيطاليا بمناسبة عيد الفطر

أصدر رئيس الجمهورية، سيرجيو ماتّاريلّا، في نهاية شهر رمضان، بيانا يهنئ المجتمع المسلم في إيطاليا بمناسبة عيد الفطرالمبارك. 
وقال رئيس الجمهورية الإيطالية ، حسب ما نشرة القصر الرئاسي على موقعه الرسمي الإلكتروني: “في نهاية شهر رمضان، أود أن أقدم تهاني الخالصة، بمناسبة عيد الفطر المبارك والسعيد، للمواطنين الإيطاليين ذوي العقيدة الإسلامية وللضيوف المسلمين أو المقيمين في بلدنا.” 
وأضاف “يتطلب إنشاء مجتمعات شاملة وسلمية ، تحترم حقوق الناس ، مع احترام مماثل لأولئك الذين ينتمون إلى أقليات دينية. إن إشراك الجميع يمثل واجبًا اتجاه الأجيال الشابة.
وتطرق سيرجيو ماتاريلا الى موضوع التحريض على الكراهية بين مختلف كيانات المجتمع الإيطالي، فقال “تتحمل المؤسسات والمواطنون الأفراد المسؤولية عن منع ومكافحة التحريض على الكراهية والعنف، بينما تبقى دعوة الزعماء الدينيين إلى الدور الذي لا غنى عنه المتمثل في تعزيز الأديان كأداة للسلام والحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة ضرورة ملحة”. 
وواصل رئيس الجمهورية الإيطالية:” يسمح الاحترام الكامل لحرية الاعتقاد – وهو مبدأ معترف به على نطاق واسع ومحمي بشكل فعال من قبل الدستور الجمهوري – بمكافحة التطرف والتمييز العنيفين ، ما يقوي رباط التعايش المتناغم بين أولئك الذين يعتنقون معتقدات وديانات مختلفة.” 
 
وختم ماتاريلا البيان قائلا:” بهذه الآما ، أجدد لكل الذين يحتفلون اليوم بعيد الفطر أطيب التمنيات “.
[metaslider id=10489]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.