titre
الرئيسية / ثقافة وفنون / رحل عزت أبو عوف “الفنان الشامل” صانع “المزيكا والنجوم”

رحل عزت أبو عوف “الفنان الشامل” صانع “المزيكا والنجوم”

ترجل  الفنان المصري عزت أبو عوف عن صهوة جواده، فجر الاثنين 1 جويلية، عن عمر ناهز الـ71 عاماً في أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين المصرية، بعد معاناة طويلة مع أمراض الكبد والقلب.

وأكدت نقابة المهن التمثيلية المصرية في بيان نعيه أن “أبو عوف كان نموذجاً للفنان المحترم والخلوق، وكان رمزاً من رموز الفن المصرى وسيظل”.

تدهورت الحالة الصحية للفنان الراحل بشكل كبير قبل نحو أسبوع وتواردت أخبار كاذبة عن وفاته نفتها الأسرة، قبل أن تؤكد نقابة المهن التمثيلية المصرية الاثنين، رحيله. وأدخل الراحل المستشفى قبل شهر تقريباً.

وكان آخر ظهور لأبو عوف، في إعلان للمطرب عمرو دياب لحساب إحدى شركات الاتصالات خلال شهر رمضان الماضي.

لا يعلم كثيرون أن لقب “الدكتور” الذي يسبق اسم محمد عزت أحمد شفيق أبو عوف، الذي ولد في 21 اوت 1948، يرجع إلى تخرجه من كلية الطب جامعة الأزهر، حيث تخصص في أمراض النساء والتوليد، ومارس مهنة الطب 15 عاماً.

وفضلاً عن أعماله الفنية، كان الراحل يترأس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. وهو شقيق الفنانة مها أبو عوف ووالد المخرجة الشابة مريم أبو عوف.

“فنان شامل متعدد المواهب”

بدأ أبو عوف مسيرته الفنية “موسيقياً” في فرقة الـ”فور إم”، التي أسسها مع شقيقاته منى ومها ومنال وميرفت في منتصف السبعينات من القرن الماضي، وقدمت 9 ألبومات قبل توقفها.

التحق أبو عوف بمعهد الكونسرفاتوار في دفعة الموسيقار الشهير عمر خيرت. وساهم في اكتشاف العديد من المطربين، لعل أبرزهم محمد فؤاد.

رصيف 22

شاهد أيضاً

في اليوم الثالث لمهرجان مالمو: أفلام واجتماعات بلا توقف (صور)

في استمرار لأنشطة مهرجان مالمو التاسع للسينما العربية، شهد اليوم الثالث للمهرجان (الأحد 6 أكتوبر) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App