تونس اليومسبور

قضية عمر العبيدي: ختم البحث وتوجيه تهمة القتل غير العمد

نشر رئيس لجنة الدفاع عن الفقيد عمر العبيدي الأستاذ تومي بن فرحات تدوينة على صفحته بالفايسبوك، أعلن من خلالها أنّ قاضي التحقيق ببن عروس قرّر ختم البحث في القضية وإحالة جميع المتهمين البالغ عددهم 17 أمنيا، في حالة سراح على الدائرة الجناحية ببن عروس لمقاضاتهم من أجل تهمة القتل غير العمد.

وأعلن أنّ هيئة الدّفاع ستقوم باستئناف قرار ختم البحث وبالتالي سيُحال الملف على دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس.

وفي ما يلي نصّ التدوينة:

بعد 16 شهرا من الاستهتار بالحقيقة و بعد 7 أشهر دون القيام باي عمل تحقيقي و رغم تمسكنا بنقص الاستقراءات و الاعمال التحقيقية و خصوصا نقص السماعات و عدم قانونية المكافح المجراة بجلستي 7 و 31 جانفي 2019 … و قبل العطلة القضائية بأسبوع .. و دون سابق إنذار يقرر السيد قاضي التحقيق ببن عروس ختم البحث و إحالة جميع المتهمين (17) في حالة سراح على الدائرة الجناحية ببن عروس لمقاضاتهم من أجل تهمة القتل غير العمد طبق الفصل 217 من المجلة الجزائية و من أجل تهمة عدم إنجاد شخص في حالة خطر ممن تفرض عليه مهنته مساعدة الغير وإغاثته طبق الفقرة الثانية من الفصل 2 من القانون عدد 48 لسنة 1963.
ونظرا لقناعتنا كلسان دفاع بأن التهمة المستوجة لبعض المتهمين هي القتل العمد فقد تولينا استئناف قرار ختم البحث و هو ما يعني ان الملف سوف يحال لدائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس التي نتمنى ان تعيد الامور لنصابها فيما يتعلق بنصوص الإحالة و فيما يتعلق باستكمال الابحاث و الاستنطاقات.
“و يمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين” (صدق الله العظيم)


[metaslider id=10489]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.