سبور

مقابل 10 ملیون یورو.. التونسي حنبعل المجبري یوقّع لمانشستر یونایتد

سیتعاقد فريق مانشستر يونايتد الذي ينشط في البطولة الانقلیزية الممتازة لكرة القدم رسمیا يوم الثلاثاء المقبل مع حنبعل مجبري اللاعب التونسي/الفرنسي (16سنة) لفريق موناكو مقابل مبلغ يناھز 10 ملیون يورو.
ويعتبر حنبعل المجبري أحد أھم المواھب الصاعدة في كرة القدم الفرنسیة والاوروبیة وھو أحد ناشئي أكاديمیة نادي “باريس إف سي” الفرنسي ومركز كلیر فونتان لتكوين الشبان.
ويتمتع اللاعب بشھادة المتابعین بإمكانیات فنیة كبیرة قد تجعل منه مستقبلا أحد نجوم كرة القدم في العالم . خاض مع منتخب فرنسا دون 16 سنة 12 مباراة دولیة وسجل ھدفا واحدا.
وفي تصريح ھاتفي لوكالة تونس افريقیا للانباء (وات) اوضح لطفي المجبري (والد اللاعب) من مانشستر ” ان حنبعل تحول امس الى انقلترا وخضع الیوم الخمیس في مانشستر الى الفحوصات الطبیة التي ستتواصل غدا كذلك ” مشیرا الى ان ” التوقیع على العقد سیتم مبدئیا يوم الثلاثاء بعد اتمام كل التراتیب الادارية والاجرائیة وفي انتظار وصول والدته من تونس لحضور حفل امضاء العقد مع ادارة نادي مانشستر.”
وشدد لطفي المجبري على ان ” نادي مانشستر يتابع حنبعل منذ سنوات وقد دخل في اتصالات مباشرة من اجل انتدابه حتى قبل التحاق اللاعب بفريق موناكو”مضیفا ” باختیاره اللعب في مانشستر ضمن البطولة الانقلیزية الممتازة اختار حنبعل المشروع الرياضي قبل كل شيء .. وكل الظروف متوفرة في اولد ترافورد من اجل العمل والنجاح.”
وختم والد اللاعب بالقول ” سیرتدي حنبعل القمیص رقم 7 وھو نفس الرقم الذي ارتداه في مانشستر دافید بیكھام واريك كانتونا .. اتمنى ان يسیر ابني علىخطاھما.”
وفي صفقة تعتبر تاريخیة بالنسبة الى الاصناف الشابة تعاقد سنة 2016 نادي موناكو الفرنسي مع اللاعب التونسي الشاب بمبلغ قدر بملیون اورو (اي حوالي 3 ملیارات تونسیة) وبعقد يمتد لثلاث سنوات.
ومنذ فترة تكوينه في مركز كلیر فونتان بباريس اھتمت عديد الاندية الاوروبیة بھذه الموھبة الصاعدة على غرار ارسنال ولیفربول وبايرن میونیخ وباريس سان جرمان.

(وات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.