في العالم

ترامب يضع شروطا جديدة لإصلاح نظام الهجرة

وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شروطا جديدة لإصلاح نظام الهجرة، أعلن عنه الخميس. ويتضمن الإصلاح، وجوب الإلمام باللغة الإنكليزية وتفضيل أصحاب الشهادات العليا.

وكشف الرئيس الأمريكي عن مشروع لإصلاح نظام الهجرة يزيد حصة أصحاب المهارات العالية حوالى خمسة أضعاف، ويفرض الإلمام باللغة الإنكليزية شرطا لقبول طلبات المهاجرين. وقال ترامب في خطاب في البيت الأبيض إن “خطتنا ستجعل من نظام الهجرة الأمريكي مصدر فخر للأمة وستكون محط إعجاب العالم أجمع”.

وتابع الرئيس الأمريكي في معرض كشفه عن مشروعه الإصلاحي إنه يريد المزيد من العمال المهرة بين المهاجرين، مؤكدا أن النظام المعمول به حاليا يستبدل “طالبي اللجوء الشرعيين بأولئك الذين يقدمون طلبات لجوء مزاجية”.

وأوضح ترامب في خطابه أن “التغيير الأكبر الذي نقوم به هو زيادة نسبة المهاجرين أصحاب المهارات العالية من 12 في المئة إلى 57 في المئة، ونود حتى أن نرى ما إذا كان بإمكاننا أن نمضي أبعد من ذلك”، معتبرا أن هذا الأمر “سيجعلنا على قدم المساواة مع البلدان الأخرى وسيجعلنا منافسين عالميا”.

كما يفرض المشروع الإصلاحي على المهاجرين الإلمام باللغة الإنكليزية والقواعد المدنية الأمريكية. وقال ترامب إنه سيكون مطلوبا من المهاجرين “تعلم اللغة الإنكليزية واجتياز امتحان في التربية المدنية قبل قبول طلباتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.