ثقافة وفنون

الفيلم يحصد جائزته السادسة سيدة البحر للمخرجة شهد أمين يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان سنغافورة

تحصل فيلم سيدة البحر للمخرجة شهد أمين بجائزة أفضل فيلم وذلك ضمن منافسته في المسابقة الرسمية مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي، وتعتبر تلك هي الجائزة السادسة للفيلم في إطار جولاته بالمهرجانات السينمائية العالمية المختلفة.

وشكرت مخرجة الفيلم شهد أمين فريق عمل الفيلم وطاقمه بالكامل، وقالت في حفل تسليم الجوائز “لقد كانت رحلة طويلة من العمل استمرت لـ 6 سنوات، واجهت فيها الكثير من الصعوبات خاصةً إقناع فريق عمل الفيلم بجانب كوني امرأة في مجتمع يعظم الرجل، ولكنهم آمنوا بفكرة الفيلم، وحاربوا من أجله ولم يستسلموا لصناعه العمل، لذلك أود أن أشكرهم جميعًا

 

ويعد مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي (SGIFF) أكبر وأطول حدث سينمائي في جنوب شرق آسيا. منذ عام 1987 ،تابعا لمؤسسة غير هادفة للربح ويعتبر مساهم أساسي  في صناعة الأفلام المستقلة في المنطقة الأسيوية.

 

 سيدة البحر من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد أمين وهو من إنتاج شركة “إيمج نيشن أبوظبي” وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة “فيلم سوليوشنز ، ورولا ناصر من شركة “إماجيناريوم فيلمز”، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجي وماجد الأنصاري, ويقوم ببطولته بسيمة حجّار في دور حياة و أشرف برهوم و يعقوب الفرحان و فاطمة الطائي, وقد صورت جميع أحداث الفيلم بسلطنة عُمان

 ولدت الكاتبة والمخرجة شهد أمين في مدينة جدّة بالمملكة العربية السعودية، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الإنتاج المرئي والدراسات السينمائية من جامعة غرب لندن، كما تحمل شهادة في تأليف السيناريوهات. من أفلامها القصيرة “موسيقانا” و”نافذة ليلى” (2011) والذي عُرض في مهرجان الخليج السينمائي وحاز على جائزة أفضل فيلم في مهرجان أفلام السعودية.

وعُرض فيلمها القصير “عين وحورية” (2013) لأول مرة في مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما اختير للتنافس في العام 2014 بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي ومهرجان ستوكهولم السينمائي ومهرجان “كورتفيلمفستيفالن” للأفلام القصيرة في النرويج، بالإضافة إلى فوزه بالجائزة الأولى في مسابقة الإمارات للأفلام وجائزة أفضل إدارة تصوير في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي 2014، وأفضل فيلم خيالي ضمن المسابقة الدولية لمهرجان جامعة “نوتر دام” السينمائي الدولي 2014. وجدير بالذكر أن سيناريو فيلم “سيدة البحر” تم اختياره للدور النهائي لجائزة “آي دبليو سي” المرموقة ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، حيث يعتبر “سيدة البحر” أول فيلم روائي طويل من إخراجها.

 وتعد “إيمج نيشن” إحدى الشركات الرائدة الحائزة على الجوائز في قطاع صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، وقد اكتسبت سمعة رائدة في دفع حدود الإبداع والابتكار نحو آفاق جديدة. وهي شركة متخصصة في تطوير وإنتاج الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والبرامج الوثائقية وغيرها من المحتوى الترفيهي، بما يلبي تطلعات المشاهدين في جميع أنحاء العالم، كما أنها أول شركة من دولة الإمارات يتم عرض العديد من أعمالها عبر منصّة البثّ العالمية “نتفليكس”. وقد حققت “إيمج نيشن” نجاحاً مدوياً على الصعيد العالمي، إذ عُرضت إنتاجاتها الفنية في أكثر من 400 مهرجان سينمائي دولي ونالت العديد من التكريمات والجوائز المرموقة في الصناعة، بما في ذلك جائزتي أوسكار وجائزة من الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (بافتا) وجائزة إيمي.

 وتمتلك شركة “إيمج نيشن”، سجلاً حافلاً بالإنجازات في تطوير اعمال فنية عالية الجودة تجمع بين المواهب المحلية والخبرات الدولية. وتتميّز “إيمج نيشن” بدعمها الدائم للأفكار المبتكرة وغرس شغف المعرفة في المواهب الناشئة، حيث تتيح لهم فرصة قيّمة للحصول على تدريب عملي وتحقيق طموحاتهم من خلال برنامجها المُلهم “استوديو الفيلم العربي“.

وتتمثّل رسالة الشركة في رفد صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، عبر دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية التي تنطلق منها رؤية أبوظبي الطموحة نحو اقتصاد عالمي يتمتع بإمكانات المنافسة والاستدامة. وتتطلع “إيمج نيشن” إلى تمكين كافة الكوادر المشاركة في أعمالها، ليكونوا أوصياءً للثقافة وصنّاعاً للتغيير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.