الرئيسيةسبور

كأس أمم أفريقيا لكرة اليد:تونس في النهائي ضد مصر

تأهل المنتخب التونسي لكرة اليد إلى الدور النهائي للدورة 24 من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، بعد فوزه مساء اليوم الجمعة 24 جانفي 2020، بقاعة رادس في الدور نصف النهائي للبطولة على نظيره الأنغولي بنتيجة 39-23 ( الشوط الاول 12-7).

ونزل سباعي الخبرة للمنتخب التونسي مع انطلاق المباراة وفرض سيطرة لافتة على مجرى اللعب بعد أن أحكم الدخول في اللقاء وكسب اسبقية تعمقت تدريجيا بفضل نجاعة الآداء الهجومي وصلابة الدفاع ويقظة الحارس مكرم الميساوي.

وعمق المنتخب الوطني تدريجيا تقدمه في النتيجة (10-4) بعد 15 دقيقة من اللعب على حساب منتخب انغولي وجد صعوبة كبرى في التهديف واختراق جدار الدفاع التونسي ولاح نسق ملاحقته في النتيجة بطيئا جدا حيث لم يسجل سوى 5 أهداف حتى الدقيقة 17 ( 5-11) .

وبرز اللاعبون التونسيون مروان شويرف (4 أهداف في الشوط الأول) وكذلك رمزي مجدوب (4) وأسامة الجزيري ( 4) بشكل خاص في الشوط الأول فيما ساهم تسعة لاعبين في التسجيل ليتقدم المنتخب في نهاية الشوط 21-7.

وفي الشوط الثاني سعى مدرب المنتخب التونسي لكرة اليد طوني جيروانا إلى أحكام التصرف في استغلال الرصيد البشري من خلال تمكين عدد من اللاعبين من الراحة ،مع تشريك بقية العناصر التي لم تشارك في الشوط الاول من اجل تمكينها من فرص اللعب دون إرهاقها وذلك اقتصادا للطاقة والجهود لمباراة النهائي مع منتخب مصر، بعد أن وجد المنتخب الوطني نفسه اليوم في طريق مفتوح نحو الفوز بنتيجة اللقاء.

وبدت بعض فترات اللقاء خاصة في نصفها الثاني بمثابة تجربة فنية للاعبي المنتخب على المستوى الخططي والبشري لمباراة النهائي قبل 48 ساعة من ملاقاة منتخب مصر يوم الأحد.

وعوض الحارس وسيم هلال زميلة مكرم الميساوي وتم تشريك بقية عناصر المنتخب ليساهم الجميع في تحقيق فوز مستحق للمنتخب بفارق عريض ( 16 هدفا) 39-23 بعد ان فرض سيطرة كلية وتحكم في نسق المباراة دون اجهاد يذكر لينهي المباراة دون اصابات بما يجعل الفريق يخوض الدور النهائي متسلحا بكل عوامل النجاح.

ويذكر أنه تم الاختيار على اسامة الجزيري كأفضل لاعب في المباراة.

وسيلاقي المنتخب التونسي يوم الأحد 26 جانفي 2020 على الساعة السادسة مساءً  بقاعة رادس، نظيره المصري من أجل التتويج باللقب القاري والتأهل الى دورة الألعاب الأولمبية ( طوكيو 2020).

وسجّل أهداف المنتخب الوطني لكرة اليد كل من مروان شويرف (5) ورفيق باشا (3) ومحمد السوسي (2) ورمزي مجدوب ( (5) واسامة الجزيري ( 4) وجهاد جاء بالله (5) ومحمد درمول (1) ويوسف معرف (1) وامين بنور (5) ومصباح الصانعي (3) واسامة البوغانمي (4) وكمال العلويني (1).

المصدر:أكسبريس ف م

 

 

وات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.