في العالم

ليبيا: عقيلة صالح يتسلم مشروع تعديل قانون العمل السياسي والقنصلي 

رئيس مجلس النواب الليبي  المستشار عقيلة صالح عيسى يوم الثلاثاء مشروع تعديل قانون العمل الدبلوماسي والقنصلي من قبل  وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور عبدالهادي الحويج.
وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب السيد حميد الصافي إن الحويج سلم  الرئيس إحالة رئيس مجلس الوزراء السيد عبدالله الثني لمشروع القانون.
وأوضح الصافي أن عقيلة صالح  بحث مع الحويج آخر الملاحظات الموضوعة على مشروع تعديل القانون، على اعتبار أنه معمول به منذ نحو 20 عام، في الوقت الذي أكد فيه معالي وزير الخارجية أن القانون بحاجة للتطوير آخذين بعين الاعتبار ملاحظات الخبراء.
وتأتي هذه الخطوة تمهيدا لطرح المشروع على السادة أعضاء مجلس النواب للتصويت عليه.
من جهة أخرى، اطلع عقيلة صالح ، بحسب الصافي، على أوضاع الجالية الليبية المتواجدة في مختلف بلدان العالم خاصة تلك التي انتشرت فيها جائحة كورونا.
وقال الصافي إن الحويج وضع فخامة الرئيس في صورة آليات التواصل مع ابناء الجالية الليبية العالقين في تلك البلدان وبحث أوضاعهم وتوفير كافة احتياجاتهم عبر وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
وأشار الصافي إلى أن الحويج  أطلع فخامة الرئيس على الاتصالات الدولية التي أجراها معاليه مع منظمة الصحة العالمية، وجمهورية الصين الشعبية الصديقة للاستفادة من تجربة السيطرة على الجائحة واحتوائها وكيفية المساهمة مع ليبيا في هذا الشأن في حال وصول المرض إليها لا قدر الله.
وناقش الاجتماع الاجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في مواجهة منع وصول فايروس كورونا المستجد إلى ليبيا، والمستجدات العالمية للوباء، إضافة للتدابير الاحترازية التي تم اتخاذها بهدف مجابهة هذا الفايروس المنتشر حديثا.
وقال الدكتور الحويج ان الحكومة تعتزم بعث صندوق وطني لمجابهة الكوارث
ووضع الحويج فخامة الرئيس في مستجدات المشهد، ونتائج زياراته لسوريا والمغرب والجزائر ومدى متانة العلاقات التي تربط ليبيا معها حاليا. واكد الصافي تثمين دور فخامة رئيس مجلس النواب لدور وزير الخارجية على ماقام به لتأكيد شرعية الحكومة الليبية باعتبارها الجسم الشرعي التنفيذي الوحيد الممنوح الثقه من مجلس النواب
واكد الصافي ان  الاجتماع ناقش بعض التطورات على الساحة العالمية وأوجه التعاون مع بعض الدول الشقيقة والصديقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.