تونس اليوم

سفارة الولايات المتحدة في تونس:بسبب الكورونا،المركز الامريكي يطلق برامج افتراضية

نطلق المركز الأمريكي للسفارة هذا الأسبوع في تنظيم برامج افتراضية مجانية ومفتوحة للعموم كالعادة. فرضت هذه المنهجية الافتراضية نفسها نظراً لمستجدات الصحة العامة في تونس وحول العالم واحتراما لقواعد حظر التجول والحجر الصحي العام الذي فرضته الدولة التونسية. 

 سيعطي البرنامج لمحة عامة عن المجهودات المبذولة من طرف اثنان من قدماء و خريجي برامج التبادل الثقافي للسفارة. المحاورة الأولى هي الدكتورة سينا الحاج عمر، رئيسة الدائرة الصحية بقرطاج و رئيسة الجمعية التونسية الأمريكية لخريجي برامج التبادل ستتحدث عن عملها التطوعي داخل خلية الأزمة التي تشكلت نتيجة هذا الوباء. المحاور الثاني هو السيد عدنان بن الحاج يحيى، مؤسس فضاء للابتكار الاجتماعي “El Space” والذي سيتحدث عن مبادرته لتشجيع الجمعيات وجميع القوى الحية في المجتمع على إنتاج أقنعة واقية للأطباء باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد. 

 يبدأ أول برنامج افتراضي و عنوانه “Live Chat – Super Alumni Stepping Up During the Covid19 Crisis” يوم الجمعة 27 مارس 2020 على الساعة الثانية بعد الزوال عبر منصة “ZOOM” للتواصل المباشر. تفاصيل البرنامج موجودة على صفحة الفيسبوك الرسمية الخاصة بالسفارة: https://www.facebook.com/usembassytunis

 تهدف أنشطة المركز الأمريكي للسفارة لبناء التفاهم المتبادل بين التونسيين والأمريكيين وذلك من خلال برامج وأنشطة ثقافية وتعليمية مجانية و مفتوحة للعموم. تتمحور برامج المركز الأمريكي للسفارة حول خمس محاور كبرى:

  • توفير معلومات عن الولايات المتحدة وفرص تواصل مع الشعب الأمريكي
  • توضيح برامج التبادل الثقافي للسفارة الأمريكية وفرص الدراسة في الولايات المتحدة من خلال حصص إعلامية  
  • المساعدة على تحسين تعلُّم و تدريس اللغة الإنجليزية
  • تنظيم أنشطة ثقافية متنوعة 
  • تنظيم برامج مختلفة مع قدماء برامج التبادل الثقافي للسفارة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.