في العالم

الكورونا تغير رأي ترامب:بايدن شخص جيد يمكن التعاون معه

أكد جو بايدن المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة، يوم الخميس 3 افريل  2020 أن فريقه يعمل مع البيت الأبيض لتنظيم اتصال هاتفي للبحث مع الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في وباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد ترامب يوم الأربعاء 1افريل 2020 أنه مستعد لإجراء محادثات مع بايدن في البيت الأبيض حول الأزمة التي تضرب الولايات المتحدة بقوة. وقال الرئيس الأميركي في مؤتمر صحافي “فكرت دائما أنه شخص جيد” بعد أن كان يصف خصمه هذا ب”النعسان”، مضيفا “بصراحة لا أعرفه بشكل جيد لكنني أعتقد أنه شخص جيد على الأرجح. إذا رغب في الاتصال، سأتلقى الاتصال، اتفقنا؟ يمكنكم إبلاغه بذلك”.

ورد نائب الرئيس السابق باراك أوباما “يسعدني أن اسمع أنه مستعد لتلقي اتصالي”.

وتبنى بايدن أيضا لهجة تصالحية ليتحدث عن الرجل الذي وعد بإلحاق الهزيمة به. وأشار إلى أنه أجرى “منذ فترة طويلة” حوارات “محترمة” و”صريحة” مع الملياردير النيويوركي.

وأوضح في مؤتمر صحافي عبر الانترنت أن “فريقي يعمل مع فريقه لتنظيم هذا الاتصال”. وأضاف: لا أفعل ذلك لانتقاده بل لأقول +هذا ما أعتقد أنه عليكم القيام به+”.

وبايدن (77 عاما) هو المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الديموقراطيين في مواجهة آخر خصم له السناتور المستقل بيرني ساندرز (78 عاما). وهما يقومان بحملتيهما من منزليهما بسبب الأزمة الصحية.

وأسفر وباء كوفيد-19 عن وفاة أكثر من 5600 شخص في الولايات المتحدة حيث سجلت أكثر 243 ألف إصابة، حسب تعداد جامعة جون هوبكينز المرجعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.