الرئيسية / الرئيسية / للمرة الأولى منذ اختفائه.. كيم يظهر علنا
North Korean leader Kim Jong Un attends a groundbreaking ceremony for the new Pyongyang General Hospital, on the occasion of the 75th founding anniversary of the Workers' Party of Korea, in Pyongyang, North Korea in this image released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) on March 17, 2020. KCNA/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT.

للمرة الأولى منذ اختفائه.. كيم يظهر علنا

وقالت وسائل إعلام كورية شمالة إن كيم حضر مراسم احتفال خاصة بالانتهاء من تشييد مصنع للأسمدة في مدينة سونتشون جنوبي مقاطعة بيونغان.

ولم توضح الوكالة أي تفاصيل بشأن الظروف التي أحاطت باختفائه خلال الفترة الماضية والتي تخللها انشغال العالم بمعرفة ظروفه الصحية ومن سيخلفه في حال غاب عن المشهد.

وتزايدت التكهنات حول صحة زعيم كوريا الشمالية، منذ أن غاب عن الاحتفال بعيد ميلاد جده كيم إيل سونغ في 15 أفريل، وهو أحد أهم الاحتفالات في البلاد، بالرغم من أنه دائم الحضور في هذه المناسبات.

ولم تظهر صور له منذ ذلك الوقت، ولا حتى أثناء تجربة صواريخ كروز تم تنفيذها في 14 من الشهر الجاري، على غير العادة، حيث تنشر له صور في كل تجربة صاروخية، على موقع وكالة الأنباء الرسمية.

وقال الرئيس دونالد ترامب في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه يعرف ما يجري مع كيم لكنه لا يستطيع مناقشة ذلك.

وأشار السناتور الأميركي ليندسي غراهام إلى اعتقاده بأن كيم إما “عاجز أو ميت”.

وقال نائب في كوريا الجنوبية الجمعة إن هناك احتمال قد تصل صحته إلى نسبة 99 في المئة أن زعيم كوريا الشمالية كيم أون جونغ توفي وأن ترتيبات تجري للإعلان عن ذلك، وفق ما نقلت شبكة فوكس نيوز الأميركية. وأفصح جي سيونغ، وهو منشق كوري شمالي ويوجد الآن في الجنوب، عن إبلاغه أن كيم توفي نهاية الأسبوع الماضي.

وقال المدير العام لمكتب الأمن القومي التايواني تشيو كو-تشنغ إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون “مريض” رافضا الإفصاح عن احتمال موته، وفق ما نقلت “ميرور” البريطانية.

وأظهرت صور منشورة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قيام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بقص الشريط لافتتاح مصنع، في أول ظهور علني مفترض له من اختفائه قبل نحو ثلاثة أسابيع.

عرض الصورة على تويتر

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر
الظهور المفاجئ لكيم الذي ثارت تكهنات حول حالته الصحية أعلنت عنه أولا وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية التي لم تنشر أي لقطات للحدث.

وقالت الوكالة إن كيم افتتح مصنع للأسمدة “الجمعة” وسط “هتافات مدوية” مرحبة بالزعيم” الذي أحدث تغييرا جديدا في تطوير صناعة الأسمدة.. وقاد التقدم الثوري الكبير لتعزيز اقتصاد القائم على الاعتماد على الذات”.

وقالت الوكالة إنه تفقد عدة أماكن في المصنع الذي يقع في مدينة سونتشون واطلع على عمليات الإنتاج.

في غضون ذلك، أكد المستشار الخاص للأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين أن الزعيم الكوري الشمالي “حي وبصحة جيدة”، مقللا من خطورة شائعات حول حاله الصحية.

وتضاعفت التكهنات في الأيام الأخيرة حول صحة كيم بعد غيابه عن احتفالات ذكرى ميلاد مؤسس النظام الكوري الشمالي كيم إيل سونغ في 15 أفريل.  وظهر كيم للمرة الأخيرة في 11 أفريل خلال اجتماع للمكتب السياسي للحزب الحاكم، ثم في جولة تفقدية لقاعدة جوية، تحدثت عنها وسائل إعلام رسمية في 12 أفريل.

شاهد أيضاً

سليم التيساوي مستشارا لرئيس الحكومة

علمنا ان هشام المشيشي رئيس الحكومة قرر تعيين سليم التيساوي مستشارا له والتيساوي  ابن الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App