الرئيسية / في العالم / “ساقه متيبّسة”.. أول فيديو لزعيم كوريا الشمالية منذ “اختفائه”
(FILES) This file photo taken on April 15, 2017 shows North Korean leader Kim Jong Un waving from a balcony of the Grand People's Study House following a military parade marking the 105th anniversary of the birth of late North Korean leader Kim Il-Sung in Pyongyang. - North Korean leader Kim Jong Un is "alive and well", a top security adviser to the South's President Moon Jae-in said late on April 26, 2020, downplaying rumours over Kim's health following his absence from a key anniversary. (Photo by ED JONES / AFP)

“ساقه متيبّسة”.. أول فيديو لزعيم كوريا الشمالية منذ “اختفائه”

بعد أسابيع من التكهنات بشأن حالته الصحية بث التلفزيون الرسمي لكوريا الشمالية فيديو قال إنه لزعيم البلاد كيم جونغ أون وهو يفتتح مصنعا للأسمدة في شمالي العاصمة بيونغ يانغ يوم السبت.

الفيديو الذي نقلته رويترز، وقالت إنها لم تتمكن من التحقق منه، يظهر كيم وهو يقص شريط افتتاح المصنع مع مسؤولين كبار بينهم شقيقته كيم يو جونغ التي أشارت تقارير إلى إمكانية توليها السلطة في حال غياب شقيقها عن المشهد.

فيديو مُضمّن

وقالت رويترز إن الفيديو يظهر حركات متشنجة ومتيبسة لإحدى ساقي زعيم كوريا الشمالية.

وأظهر الفيديو حشودا كبيرة لمسؤولين في الجيش والحزب الحاكم والعاملين في مصنع الأسمدة، وقد ارتدى بعضهم كمامات ووقفوا على مسافة من المنصة حيث قام كيم بمراسم الافتتاح.

فيديو مُضمّن

ويشكل هذا الفيديو أول نشاط معلن من كوريا الشمالية لزعيم البلاد منذ 11 افريل الماضي.

وثارت تكهنات بشأن صحة كيم بعد غيابه عن احتفالات الذكرى السنوية لميلاد مؤسس البلاد وجده كيم إيل سونج في 15 أفريل وهو يوم عطلة رسمية في كوريا الشمالية وعادة ما يشهد زيارة كيم لضريح جده.

ومنذ ذلك الوقت تحدث تقارير عدة عن حالة كيم الصحية وتراوحت بين ما يقول إنه يتعافى بعد عملية جراحية مرورا بوجوده في حالة غيبوبة، وصولا إلى القول بأنه قد يكون قد فارق الحياة.

ولا تعرف بعد الظروف التي أحاطت باختفائه خلال الفترة الماضية والتي تخللها انشغال العالم بمعرفة ظروفه الصحية ومن سيخلفه في حال غاب عن المشهد.
ومساء الجمعة رفض الرئيس الأميركي دونالد ترامب التعليق على الأنباء حول ظهور زعيم كوريا الشمالية.

وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض: “أفضل عدم التعليق على ذلك الآن” مضيفا: “سيكون لدينا ما نقوله عن ذلك في الوقت المناسب”.

شاهد أيضاً

وفاة أبرز قاضية أمريكية.. ترامب يسابق الزمن لتعيين خليفتها، وبايدن يعارض

قال مرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن في مداخلة من فيلادلفيا اليوم الأحد (20 سبتمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App