في العالم

نيوزلندا تستعد لرفع الاغلاق

تمكنت نيوزيلندا من تخفيض عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى الصفر في غضون سبعة أسابيع، وبدأت تستعد إلى رفع الإغلاق وفق موقع “فايس“.

ولم تسجل البلاد أي حالات إصابة جديدة لليوم الثاني على التوالي.

ونالت رئيسة الوزراء جاسيندا إردرن إشادة عالمية لاتخاذها القرار في أواخر مارس بإغلاق الدولة الجزيرة التى يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة لأكثر من شهر رغم العدد القليل من الإصابات آنذاك.

واتخذت حكومتها تدابير لحماية اقتصاد البلاد، بما في ذلك تقديم إعانات للشركات، مما يساعد على إبقاء 1.6 مليون عامل يعملون. وحتى الآن، بلغ عدد حالات الإصابات 137 1 حالة  و20 حالة وفاة.

ونقل الموقع عن البروفسور مايكل بيكر، أحد كبار خبراء الصحة العامة في نيوزيلندا، قوله: “أعتقد أن عوامل النجاح الحاسمة في نيوزيلندا كانت العلم الجيد والقيادة العظيمة التي تعمل معا”.

وتدرس نيوزيلندا رفع الحظر عن السفر الدولي مع الدول المجاورة كأستراليا وجزر المحيط الهادئ، ما يقلل تدريجيا من تدابير الإغلاق.

وفرضت نيوزيلندا إجراءات عزل تام لمدة أربعة أسابيع للحد من انتشار فيروس كورونا، ووصفت إردرن إجراءات العزل التام على مستوى البلاد بـ”طريقة بسيطة لكنها فعالة جدا لاحتواء الفيروس إذ لا تتيح له مكانا يتنقل فيه ويمنح نظامنا الصحي فرصة لمكافحته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.