في العالم

فتح الحدود بين دول الاتحاد الاوروبي: ايطاليا تستعجل القرار

تسعى إيطاليا من أجل استئناف منسّق للتنقل في أوروبا في 15 جوان ، وفق ما أعلن وزير خارجيتها لويجي دي مايو مساء الاثنين 26 ماي 2020.

ويفترض، كما هو مقرر حتى الآن، أن تفتح الحدود الأوروبية الداخلية اعتباراً من جوان ، لكن حتى الآن تتخذ الدول الأوروبية قرارات منفصلة بهذا الصدد، رغم دعوات المفوضية الأوروبية إلى مزيد من الحوار. فمن جانب إيطاليا، يأمل دي مايو في السماح بدخول السياح الأجانب عبر إعطائهم “إرشادات متجانسة” في كافة المناطق. وقال إن في خلاف ذلك “السائح لا يعرف كيف سينتقل من منطقة إلى أخرى”. وأضاف “علينا إنقاذ ما يمكننا إنقاذه من فصل الصيف لمساعدة المستثمرين”. ففي البداية، سيُسمح بالتنقل بشكل حرّ بين المناطق في إيطاليا اعتباراً من الثالث من جوان  لكن يُرتقب اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن في نهاية الأسبوع لأن الحكومة لا تزال قلقة بشأن الوضع في لومبارديا وبييمونتي في شمال البلاد، المنطقتان حيث سُجّل الاثنين ثلثا عدد الإصابات الجديدة.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ مساء الاثنين بنسبة 0,1% على المستوى الوطني، مع 300 إصابة جديدة فقط. ومنذ بدء أزمة تفشي الوباء، تُوفي 32877 شخصاً (92 الاثنين) جراء الوباء، نصفهم في لومبارديا. وحالياً، لا يزال هناك 55300 مصاب بالفيروس في إيطاليا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.