الرئيسيةفي العالم

المانيا تفتح حدودها مع جيرانها الاوروبيين منتصف ليل 15جوان

قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية لوكالة فرانس برس يوم (الجمعة 12 جوان  2020) إن القيود الحدودية سوف “ترفع رسمياً منتصف ليل 15 جوان  مشيراً إلى أن الرفع سيدخل حيز التنفيذ “في ليل الاثنين الثلاثاء”.

وأضاف المتحدث أن حكومة المستشارة أنغيلا ميركل ستلغي خاصة “إلزامية وجود سبب وجيه للدخول” إلى البلاد.

وفرضت ألمانيا منتصف  مارس قيوداً على حدودها مع جيرانها لاحتواء انتشار وباء كوفيد-19. ولم يُسمح بالدخول إلا للموظفين القاطنين في المناطق الحدودية ولوسائل النقل والغذاء، ومنعت الزيارات الخاصة.

وسيأتي تنفيذ رفع القيود عقب يوم من قرارات مماثلة لجيرانها، خاصة فرنسا، إذ سيفتحون حدودهم في الليلة الفاصلة بين الأحد والاثنين.

وذكر بيان لوزارتي الداخلية والخارجية الفرنسيتين الجمعة أن فرنسا سترفع في 15 جوان  القيود المفروضة على حدودها أمام المسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي.

وذكر البيان ” في ضوء التطور المواتي في الوضع الصحي بفرنسا وأوروبا ووفقا لتوصيات المفوضية الأوروبية…فإن فرنسا سترفع يوم 15 يونيو حزيران كل القيود المفروضة على حدودها أمام حركة المرور
الداخلية الأوروبية (البرية والجوية والبحرية) التي جرى تطبيقها لمحاربة وباء كوفيد-19″.

 وأضاف البيان أن المسافرين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وأيضا من أندورا وأيسلندا وليختنشتاين وموناكو والنرويج وسان مارينو وسويسرا والفاتيكان سيتمكنون من دخول الأراضي الفرنسية

دون قيود.

وأوضح البيان أن قيود فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى الوصول ستستمر على الحدود مع إسبانيا والمملكة المتحدة وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.