الرئيسية / الرئيسية / الياس الفخفاخ وتضارب المصالح:كرة الثلج تكبر ودعوات لكشف الحقيقة

الياس الفخفاخ وتضارب المصالح:كرة الثلج تكبر ودعوات لكشف الحقيقة

كشف النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري جملة من ملابسات   تعاقد الدولة مع الشركة التي يساهم فيها رئيس الحكومة الياس الفخفاخ بعقدين احدهما 28مليون دينار والثاني 15مليون دينار  ، اذ نشر على صفحته:

باهي، على الموقع الرسمي للصفقات العمومية.

نرى بوضوح، أنه في تاريخ 17/04/2020، أي شهر بعد حصول الفخفاخ على الثقة، الشركة الي ملول ما عندوش، ثمة عنده و هاو بش يبيع، ثم راهي شبهة تضارب مصالح أما موش فساد، تحصلت على زوز عقود من الدولة، 28 مليار و 15 مليار  بالطبيعة إلياس الفخفاخ بما إنه شركة Valis ربحت العقود ، و الشركة vivan الي عنده فيها 66% (موش 20) هي الي بش تنفذ العقد، يكون حقق مصالح لنفسه، و معادش مجرد شبهة و و ضعية تضارب فقط.

علاقة vivan متع ريئس الحكومة و Valis مثبتة

نلقاو زادة مرشي آخر، في نفس الميدان و على نفس الموقع الرسمي.

قيمته 3 مليارات، بتاريخ 29/04/2020، خذاته Amen services زعمة هي بيدها Amen الي في نفس المجمع و الي تنفذلها Vivan متع رئيس الحكومة؟ هانا نثبتو 

للتثبت :
– رابط صفقات Valis :
https://bit.ly/3fN6UnA
– رابط علاقة Valis برئيس الحكومة
https://bit.ly/3dkDnjy
– رابط صفقة Amen Services
https://bit.ly/2YpDgid

رجاء، لجماعة القوية العادلة لي تعكعك، ما تنستفذوش كل تبريراتكم توة  مزال الطرح 

#ما_ينفع_الناس
#الدور_الرقابي
#أمل_و_عمل_فريق_نزع_الريش

 الخبير الاقتصادي معز الجودي كتب”

فضيحة دولة بامتياز كشف الخبير الاقتصادي معز الجودي استنادا للموقع الحكومي الخاص بالصفقات العمومية ان مجمع الشركات valis الذي يعد رئيس الحكومة الياس فخفاخ احد المساهمين فيه تمكن من الحصول على صفقات تقدر ب 43 مليون دينار من المال و هذا بتاريخ افريل 2020 اي اثر مباشرة الفخفاخ لمهامه كرئيسا للحكومة

و هو ما يعد حسب ذكره تضارب مصالح بامتياز و فضيحة دولة وافضع منه كم الكذب و الدجل و المغالطات بالجملة التي رافقت الموضوع من اجل التغطية على رئيس الحكومة.

يشار و ان وزير الدولة لمكافحة الفساد عبو في نطاق ترقيعه لفضيحته وفضيحة رئيس الحكومة اعتبر بان تضارب المصالح ليس بالضرورة فسادا

وأضاف الجودي : 66%, 34%, فيفان، سيربول، فاليس، تاريخ الإصدار، تاريخ النشر…هذي الكلها تفاصيل! تضارب المصالح واضح، شبهات إستعمال النفوذ وتحقيق منفعة شخصية كذلك!! الفخفاخ وقع إختياره في هذا المجمع لأنه كان وزيرا و لهدف توظيف علاقته في الإدارة للحصول علي صفقات عمومية. هذا ما أعلن عليه مجمع سيربول بنفسه علي موقعه الرسمي!

وجب علي رئيس الحكومة بيع مساهامته من اليوم الأول الذي وقع فيه التصويت علي حكومته درءا لكل الشبوهات!! نقطة إلي السطر.

المحامي عماد بن حليمة هاجم بشدة المدافعين عن الفخفاخ وكونه تخلى عن أسهمه في الشركة اذ لا يوجد مصطلح قانوني يدعى”تخلى” ودعا رئيس الحكومة الى كشف الحقيقة كل الحقيقة

الغريب ان رئيس هيئة مكافحة الفساد شوقي الطبيب راسل الفخفاخ بعد انتشار الخبر وهو ما يطرح السؤتال، هل صرح الفخفاخ باسهمه المثيرة للجدل لدى الهيئة او اخفاها؟

وأن كان صرح فلماذا لم تقم الهيئة بعملها الذي من اجله جعلت ؟ او ان رئيسها مهتم بعون الصوناد في بنقردان  حتى انه تحدث عنه في مجلس نواب الشعب؟

مصدر من رئاسة الحكومة صرح  لإكسبراس أف أم  ان رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ لا يملك اسهما مباشرة في الشركة المعنيةبل يمتلك اسهما في احدى الشركات المساهمة في راس مالها، وذلك تبعا للتصريحات المتعلقة بتضارب المصالح لدى رئيس الحكومة في علاقة بامتلاكه لاسهم في شركة خاصة تحصلت على صفقة عمومية.

وأشار المصدر نفسه أنّ رئيس الحكومة ليس مسيرا و لا وكيلا في اي شركة من شركات المجمع المعني و لا يتصرف في اسهمه، مؤكّدا أنّ الصفقة المعنية تم نشر طلب عروضها في سبتمبر 2019 وتمت الاجابة و فتح طلب العروض يوم 25ديسمبر 2019 و فازت فيها 3شركات من مجموعة خمسة تقدمت للغرض منها شركة فاليس التابعة لمجمع soteme valis serpol و تتراسه شركة soteme التي لا علاقة لرئيس الحكومة بها.

وتم نشر نتائج الصفقة في شهر افريل 2020 في موقع الصفقات العمومية، علما وأنّ شركة ڢاليس لها تعاقد سابق مع الدولة منذ سنة 2017 في نفس مجال إستغلال النفايات و هو مجال تحتكره الدولة، حسب المصدر نفسه.

وصرّح محدّثنا- ومصدرنا هو موقع اكسبريس ف م –  أنّ رئيس الحكومة قام بالتصريح بمكاسبه لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و لم يتلق اي اشعار منها في تضارب المصالح في قراءتها للفصل 20، مشيرا أنّ إلياس الفخفاخ انطلق فعليا في إجراءات التفويت بالبيع في اسهمه في الشركة و المجمع المعني.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الفرنسي يعلن استقالة حكومته

قدم رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الجمعة 3جويلية  استقالة حكومته للرئيس إيمانويل ماكرون الذين قبلها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App