الرئيسية / في العالم / السجن 30 عاما لمتطرف فرنسي ارتكب جرائم في سوريا
(FILES) A file court sketch made on June 25, 2020 at the Paris courthouse shows French jihadist also called the Islamic State "emir" Tyler Vilus speaking during the opening of his trial at the special assizes of the Paris' courthouse, on the crimes committed in Syria between 2013 and 2015. - The jihadist Tyler Vilus, emir of the Islamic State group and figure of the French terrorist galaxy, was sentenced on July 3, 2020 to 30 years in prison, together with a two-third security period, for crimes committed in Syria from 2013 to 2015 . (Photo by Benoit PEYRUCQ / AFP)

السجن 30 عاما لمتطرف فرنسي ارتكب جرائم في سوريا

حكمت محكمة في باريس الجمعة على الجهادي الفرنسي تايلر فيلوس، أحد أمراء تنظيم الدولة الإسلامية وقطب شبكة الإرهاب الفرنسية، بالسجن لمدة 30 عاماً، بعدما أدانته بارتكاب جرائم في سوريا بين العامين 2013 و2015.

وقال رئيس محكمة النقض مخاطباً المدان إنّ المحكمة “قرّرت أن لا تحكم عليك بالسجن المؤبّد، وهو أمر كان بمقدورها أن تفعله”، بعدما وجدته مذنباً بكلّ التّهم الموجّهة إليه، بما فيها إعدام أسيرين.

وأضاف أنّ المحكمة قرّرت تخفيف العقوبة إلى السجن لمدة 30 عاماً لأنّها أرادت أن “تترك لك بصيص أمل كي تتمكّن من أن تتغيّر إلى الأفضل”.

وأوضح القاضي أنّ المدان يجب أن يقضي ثلثي مدّة العقوبة على الأقلّ خلف القضبان، أي أنّه لن يستفيد من أيّ إطلاق سراح مشروط قبل أن يمضي 20 سنة في السجن على الأقلّ.

وفيلوس هو أحد أوائل الجهاديين الفرنسيين الذين غادروا بلدهم إلى سوريا التي وصلها للمرة الأولى في نهاية 2012، كما أنّه أحد الجهاديين الفرنسيين القلائل الذين لم يلقوا مصرعهم وعادوا إلى بلدهم.

شاهد أيضاً

بيروت تشتعل.. مواجهات ورصاص وجرحى واقتحام مقرّ الخارجية

ارتفعت حدة التوتر في العاصمة اللبنانية بيروت بعد خروج الآلاف للتظاهر ضد الحكومة والطبقة السياسية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App