الرئيسية / الرئيسية / وفاة زوجة سفير هولندا بعد إصابتها في انفجار بيروت
Rescue team workers conduct research on the site of this week's massive explosion in the port of Beirut, Lebanon, Saturday, Aug. 8, 2020. Senior officials from the Middle East and Europe started arriving in Lebanon Saturday in a show of solidarity with the tiny country that suffered a deadly blast this week which caused large-scale damage to the capital Beirut. (AP Photo/Thibault Camus)

وفاة زوجة سفير هولندا بعد إصابتها في انفجار بيروت

أعلنت وزارة الخارجية الهولندية، السبت، وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان متأثرة بإصابتها في الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت، الثلاثاء، الماضي.

وقالت في بيان نشر على صفحتها في تويتر إن “هيدويغ والتمانس موليير (55 عاما)، كانت تقف بجوار زوجها في غرفة المعيشة عندما أصيبت بالانفجار بسبب سوء حظها”.

وأضاف البيان أن الزوجين عادا للبنان الأسبوع الماضي، بعد أن كانا يقضيان عطلة، مشيرا إلى أن موليير كانت تعمل في قسم الموارد البشرية بوزارة الخارجية الهولندية من لاهاي وبيروت.

وأدى انفجار ناجم عن حريق مستودع خزن فيه 2700 طن من مادة نيترات الأمونيوم، إلى مقتل ما لا يقل عن 154 شخصا في بيروت وأكثر من خمسة آلاف جريح فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين ومئات الآلاف مشردين، وفق آخر حصيلة.

وأظهرت الوثائق التي ظهرت على السطح بعد الانفجار أنه تم تحذير المسؤولين مرارا وتكرارا لسنوات من أن وجود أطنان من نترات الأمونيوم في الميناء يشكل خطرا كبيرا، لكن لم يتحرك أحد لإزالته.

شاهد أيضاً

الرئيس اللبناني:ذاهبون الى جهنم ان لم تتشكل الحكومة

قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين (21 سبتمبر 2020) إن بلاده ذاهبة “إلى جهنم” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App