الرئيسيةتونس اليوم

آخر قرار: لا احزاب في حكومة المشيشي

 

 

 

 

أعلن هشام المشيشي رئيس الحكومة المكلّف اليوم 10 أوت 2020 أنّه قرّر تكوين حكومة كفاءات مستقلة دون أحزاب، قائلا: الصيغة الأمثل لتكوين حكومة هي حكومة كفاءات مستقلة تماما تتوفر في اعضائها النجاعة والنزاهة وتكون حكومة انجاز اقتصادي واجتماعي قادرة على العمل في تناغم لتحقيق اهداف برنامجها.

وأشار المشيشي إلى أن الأزمة التي تعيشها تونس حادة جدا كما أن المواطن بدأ يفقد الثقة في قدرة النخب السياسية على تقديم الحلول الإستعجالية والإستجابة لاستحقاقاته.

وأشار أن نسبة النمو سلبية وتقدر ب6,5%- كما أن المديونية قد وصلت إلى 86 % من الناتج الوطني الخام متوقعا أن تتجاوز نسبة البطالة 19% في موفى سنة 2020.

هذا وبين المشيشي أن درجة الإختلاف والتناقض بين الفرقاء السياسين كبيرة جدا وهو ما يعطل إمكانية إيجاد صيغة لتكوين حكومة تجمع الأطراف السياسية وتضمن الحد الأدنى من الإستقرار السياسي.

كما أضاف رئيس الحكومة المكلف أن الواجب الوطني يحتم علينا اليوم تكوين حكومة إنجاز إقتصادي واجتماعي يكون محور اهتمامها المواطن من دون أن تكون رهينة التجاذبات والخصومات السياسية.

وأشار أن الصيغة الأمثل لهذه الحكومة يجب أن تكون حكومة كفاءات مستقلة تماما وتتوفر في أعضائها شروط النجاعة والجاهزية والنزاهة وتكون قادرة على العمل في تناغم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.