الرئيسية / الرئيسية / رئيس الجمهورية يعزي عائلة حمادي العقربي وجنازة وطنية للساحر

رئيس الجمهورية يعزي عائلة حمادي العقربي وجنازة وطنية للساحر

تقام جنازة وطنية غدا السبت، لساحر الأجيال حمادي العقربي، نجم النادي الصفاقسي، بحضور رئيس حكومة تصريف الاعمال إلياس الفخفاخ.
وأصدر النادي الصفاقسي، بيانا مساء اليوم، أوضح فيه أن صلاة الجنازة ستقام بملعب الطيب المهيري بصفاقس، حيث ترعرع الفقيد، وكانت له صولات وجولات.
وتقرر أن تشهد كل ملاعب تونس في الجولة 21 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى ، دقيقة صمت، ترحما على فقيد كرة القدم التونسية.

وحمادي العقربي الذي توفي اليوم الجمعة 21 اوت 2020  هو من مواليد 20مارس1951

واسمه الحقيقي محمد بن رحيّم، هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ النادي الصفاقسي والمنتخب التونسي.[4] فاز مع النادي الصفاقسي بالبطولة التونسية أعوام 1978 و1981 و1983. يلقب بساحر الجيلين. لعب مع النادي الصفاقسي منذ سنة 1970 وساهم معه في تحقيق العديد من البطولات واحترف مع النصر السعودي عقب نهائيات كأس العالم 1978.

وقال طارق ذياب احد المع نجوم الكرة في تونس و رفيق العقربي في منتخب الاحلام الارجنتنتين 1978 ان العقربي ‘كان كالملائكة أو ملاك على وجه الأرض’ و أن رحيله المفاجئ قد خلف لديه حزنا كبيرا وهو ليس بالزميل بل هو أخ عزيز

كما أضاف أن العقربي كان ذا أخلاق عالية و متسامحا ودائم الإبتسامة ومحبوبا  من الجميع، كما لا يختلف اثنان في فنياته و إبداعه في كرة القدم متمنيا لو كان معه في تلك الفترة في الترجي الرياضي التونسي.

وأعلن النادي الرياضي الصفاقسي على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، أن صلاة الجنازة على روح الفقيد حمادي العقربي وكذلك موكب التأبين سيقامان غدا بعد صلاة الظهر بملعب الطيب المهيري بصفاقس.

يذكر أن اللاعب السابق للمنتخب التونسي والنادي الصفاقسي، حمادي العقربي، قد توفي اليوم الجمعة عن سن تناهز 69 عاما في إحدى المصحات بجهة صفاقس بعد صراع طويل مع المرض.

وتحول رئيس الدولة  قيس سعيد اليوم الجمعة الى بيت الفقيد بصفاقس ليؤدي واجب العزاء

يعد اللاعب السابق للنادي الصفاقسي حمادي العقربي أسطورة هذا العصر وكل العصور وساحر الجيلين وكل الأجيال بعد ان تميز في عالم كرة القدم بمهاراته الفنية ومداعبته للساحرة المستديرة اثناء تواجده مع المنتخب التونسي او النادي الصفاقسي اين نجخ في تحقيق عديد الألقاب على غرار بطولتي تونس 1981 و 1983 إضافة مساهمته في صناعة جيل السبعينات والثمانيات للمنتخب التونسي رفقة عديد النجوم ابرزهم طارق ذياب.

و اخر هدف سجله ساحر الجيلين في مسيرته الكروية  يعود الى مباراة اعتزاله سنة 1989 التي جمعت المنتخب التونسي بالنادي الصفاقسي.

وفيما يلي فيديو المباراة الاي شهدت اخر اهداف ساحر الجيلين حمادي العقربي:

شاهد أيضاً

في آخر الليل: وزارة الصحة توضح

في ساعة متاخرة من ليلة البارحة الاثنين اصدرت وزارة الصحة بلاغا توضيحيا حول عدد الاصابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App