الرئيسية / الرئيسية / في انتظار الترشيح الرسمي،وزارة الشباب والرياضة تدعم طارق بوشماوي

في انتظار الترشيح الرسمي،وزارة الشباب والرياضة تدعم طارق بوشماوي

إستقبل السيد كمال دقيش وزير الشّباب والرّياضة والإدماج المهني صباح اليوم الإثنين 05 أكتوبر 2020، السيّد طارق بوشماوي عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي، وذلك بحضور السيد رياض شوّد رئيس الديوان.
وتمحور اللقاء حول ترشح السيد بوشماوي لمنصب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم في انتخابات يوم 12 مارس 2021 .
ويعتبر بوشماوي ان هذا الاستحقاق الانتخابي هو فرصة مهمة لتونس لتراس هذه المؤسسة العريقة بهدف الدفاع عن مصالح كرة القدم في القارة الافريقية .
ومن جهته عبّر السيّد الوزير على حرص الوزارة على دعم ومساندة كلّ المبادرات التي من شأنها رفع راية تونس إفريقيا ودوليا في كل المجالات والقطاعات وذلك تأسيسا للديبلوماسية الرياضية وتعزيزا لتمثيلية تونس في الهياكل الرياضية على المستوى الإقليمي والقارّي والعالمي.
كما أكّد السيد كمال دقيش دعم وزارته لترشح السيد طارق بوشماوي لمنصب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، متعهدا بتوفير كل الإمكانيات المتاحة لدعم هذا الترشّح.

هذا وتأكد ان بوشماوي راسل جامعة كرة القدم التونسية يطلب تزكيتها له مرشحا عن تونس لخوض انتخابات الكاف في مارس القادم

وفي انتظار الترشيح الرسمي لا ينبغي ان يترك بوشماوي وحيدا في هذه المعركة الانتخابية، لان القضية ليست شخصية بل ان الدول تنزل بثقلها لدعم مرشحيها لمنصب اقليمي رفيع ، ولا شك ان طارق بوشماوي قادر على كسب الرهان لانه لم يرض لنفسه يوما ان يكون ديكورا في اي موقع شغله وربما هذا ما سبب له بعض المتاعب في كنفدرالية احمد الاحمد

ويرى مراقبون ان طارق بوشماوي كان قادرا على خلافة عيسى حياتو لو ترشح ضده، ولكن بوشماوي اثر ان يبقى بعيدا في تلك الانتخابات التي اتت بالملغاشي في ملابسات اخر شيء فيها كان كرة القدم ومصلحة اللعبة الشعبية الاولى في افريقيا

شاهد أيضاً

اشرف العوادي لوديع الجري ، حتى كان تجري وحدك باش تجي الثاني

نشر اشرف العوادي رىيس منظمة انا يقظ تفاصيل دعوته لبرنامج وحش الشاشة  واشتراط وديع الجريء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App