الرئيسية / الرئيسية / رئيس وزراء فرنسا في دبي: تونس تجربة فريدة في المنطقة تستحق الدعم

رئيس وزراء فرنسا في دبي: تونس تجربة فريدة في المنطقة تستحق الدعم

 

 

اثنى رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب  على تونس  صباح اليوم الاحد 11فيفري ، وقال”إن تونس تجربة ديمقراطية فريدة في المنطقة وجب دعمها ”

وقد ورد هذا الثناء الفرنسي على تونس في القمة العالمية للحكومات التي تلتئم بدبي من 10 الى 13فيفري برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وتستضيف الإمارات أكثر من 4 آلاف مسؤول ومتخصص يشاركون في القمة بنسختها السادسة، ويضم الاجتماع 140 حكومة، و16 منظمة دولية، و130 متحدثا.

وتشمل قائمة المتحدثين أسماء بارزة مثل رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، ورئيسة صندوق النقد الدولي كرستين لاغارد، والمؤلف ديباك شوبرا،  والفرنسي جاك اتالي وعالم السياسة والاقتصاد فرنسيس فوكوياما وأودري أزولاي المديرة العام لليونسكو فضلا عن قائمة طويلة من الشخصيات المؤثرة بالعالم.

وتعد القمة منصة لصناع القرار والمفكرين للبحث في قضايا حيوية وتنموية، كما تمثل فرصة للبحث عن المعوقات التي تواجه العمل الحكومي، وتنسيق شراكات بين المنظمات الدولية والحكومية.

وتأتي شهادة رئيس الوزراء الفرنسي بعد “الصفعة” التي تلقتها بلادنا من البرلمان الاوروبي بعد تصويته على ضم تونس على لائحة الدول عالية المخاطر في تبييض الاموال وتمويل الارهاب، وهو تصنيف  قسّم حتى النواب الاوروبين اذ كانت تونس في حاجة إلى 19 صوتا فقط لتكسب معركة التصويت .

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو لتحقيق دولي ووزير الخارجية الألماني يحذر من مغبة زعزعة استقرار لبنان

قال وزير الخارجية الألماني إن هناك أطرافا فاعلة غير حكومية في لبنان ممولة من الخارج، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App