الرئيسية / تونس اليوم / وصف الوضع فيها بالخطير: الطبوبي يُساند عملة وإطارات وصحفيي “دار لابراس”

وصف الوضع فيها بالخطير: الطبوبي يُساند عملة وإطارات وصحفيي “دار لابراس”

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 19 جويلية 2018، أنّ الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي اجتمع بممثلي النقابة الأساسية لمؤسسة “دار لابراس” وبعدد من أعضاء هيئة تحرير جريدة الصحافة وأنه اطّلع على “الوضع الخطير التي تمر به المؤسسة ومحاولة التعجيل بضرب المؤسسة والصحافيين والعاملين بها”.

واشار الاتحاد في بلاغ صادر عنه إلى أنه تمّ “الاتفاق على تبني كافة مطالب المؤسسة ومنع اية محاولات لضرب حرية التعبير والحقوق الاجتماعية للعاملين بها” وإلى أنّ “الطبوبي أكّد دعم الاتحاد لهذه المؤسسة والوقوف في وجه كل محاولة للمساس بها”.

يذكر أن أبناء دار “لابراس” من عملة واطارات وصحفيين عقدوا صباح اليوم اجتماعا عاما أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل ببطحاء محمد على بحضور عدد من الصحفيين والنقابيين.

يشار إلى أنّ  النقابة الاساسية لمؤسسة “سنيب لابراس” كانت قد أصدرت بيانا الأسبوع الماضى اعتبرت فيه أنّ قدوم الرئيس المدير العام الجديد للمؤسسة أربك الوضع ووتر الاجواء بسبب ما أسمته بالقرارات الارتجالية والمتسرعة التي اتخذها دون الرجوع الى النقابة الاساسية منها تلك المتعلقة بحقوق العمال معتبرة أن ذلك ادى الى انعكاسات وتبعات سلبية .واعربت النقابة في نفس البيان عن استنكارها قرار المسؤول الاول عن المؤسسة انهاء الحاق الصحفي خليل الرقيق.

شاهد أيضاً

الحركة الديبلوماسية:الغرياني في القصبة والقيزاني من الداخلية الى لاهاي

علمنا انه سيتم تعيين  الياس الغرياني  مستشارا ديبلوماسيا لرئيس الحكومة هشام المشيشي وهو المنصب الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App