الرئيسيةفي العالم

حفتر يرد على السفير الايطالي: انت شخص غير مرغوب فيه

علق المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، على تصريحات صدرت من رئيس البعثة الدبلوماسية الإيطالية في ليبيا.

وقال حفتر إنه ليس من حق السفير الإيطالي وأي مسؤول أجنبي أن يتدخل في مسألة تخص الليبيين “الانتخابات”، حسب صحيفة المرصد الليبية.

وأكد حفتر أن الليبيين خرجوا في مناطق كثيرة للمطالبة بإجراء الانتخابات نهاية العام الجاري “بعد أن أيقنوا رفض المؤسسات السياسية المتصارعة لعملية تغيير المشهد السياسي والتداول السلمي للسلطة وعرقلتها لها”.

وأضاف حفتر  أن الوضع الحالي في ليبيا بات يهدد الدولة وأمنها واقتصادها “ويزيد من حجم التدخلات الأجنبية في شؤونها”.

واعتبر المشير الليبي أن في تصريحات السفير الإيطالي “استفزازا واضحا للشعب الليبي وتدخلا سافرا في شؤونه الداخلية”. وقال حفتر إن الليبيين متمسكون بإجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل “كحل وحيد للخروج من الأزمة الحالية في ليبيا”.

وأعلن حفتر أن السفير الليبي بات “غير مرغوب فيه من قبل غالبية الليبيين، وأن السياسة الإيطالية تجاه ليبيا، باتت تتطلب إصلاحا وتغييرا جذريا”.

وكان السفير الايطالي جوزيبي بيروني، قد رفض في مقابلة أذيعت على قناة ليبيا إجراء إنتخابات في ليبيا بأي ثمن ومهما كانت التكلفة قبل تهيئة الظروف المناسبة، مدعيا أن هناك أطرافا تسعى للتسريع من موعد الانتخابات للاستيلاء على السلطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.