الرئيسيةتونس اليوم

يواصلون الحج إلى قصر باردو: محمد الناصر يلتقي “عرف الاعراف”

استقبل السيد محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الاربعاء 19 سبتمبر 2018 بقصر باردو السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
وتناول اللقاء  حسب بلاغ  لمجلس النواب الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلاد، والجهود الرامية الى تحقيق الوئام الاجتماعي والتنمية من خلال حوار مسؤول بين جميع الأطراف.
كما تناول اللقاء متابعة مسار المفاوضات الاجتماعية بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد العام التونسي للشغل. وأعرب رئيس مجلس نواب الشعب عن تقديره لتوصّل الطرفين الى قرار توقيع اتفاق اطاري حول الزيادة في الاجور في القطاع الخاص اليوم بما يسهم في تقليص الاحتقان وفي تنقية المناخ الاجتماعي.
من ناحية أخرى تمّ تأكيد إعطاء الأولوية اللاّزمة لمشاريع القوانين ذات الطابع الاقتصادي والمالي بهدف مزيد التحفيز على الاستثمار ودفع التنمية في الجهات وتشجيع المبادرة الحرة بما يساهم في خلق فرص شغل جديدة لفائدة الشباب العاطل عن العمل.
وأبرز رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية استعداد المنظمة لتقديم مقترحاتها وآرائها حول مشروع قانون المالية لسنة 2019 خلال مناقشته، مؤكّدا أهمية تشريك جميع الاطراف في إيجاد الحلول والإجراءات الكفيلة بإنعاش الاقتصاد.

وعلى الرغم من صمت محمد الناصر فإن سلسلة استقبالاته للشاهد وللطبوبي تؤكد أن الرجل بصدد  ترطيب الاجواء والبحث عن توافقات لبلوغ انتخابات 2019 بأقل ضرر ممكن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.