الرئيسية / عالم البيزنس / سبتمبر مُشرق في حقل « ظهر » المصري: الإنتاج اليومي يبلغ ملياري قدم مُكعّب من الغاز  روما – عرفان رشيد

سبتمبر مُشرق في حقل « ظهر » المصري: الإنتاج اليومي يبلغ ملياري قدم مُكعّب من الغاز  روما – عرفان رشيد

سجّل إنتاج الغاز في حقل « ظهر » في المياه الإقليمية المصرية قُبالة ديلتا نهر النيل في الثامن من سبتمبر الجاري ملياري قدم مُكعّب في اليوم، وهو ما يساوي حوالى 365 ألف برميل من الزيت المعادل.
ويعود 110 ألف برميل من هذا الإنتاج إلى حصّة الشركة الإيطالية الوطنيّة للطاقة  إيني، التي أسهمت بشكل مباشر وكبير في اكتشاف هذا الحقل وتشغيله وإيصاله إلى مراحل الإنتاج وتوزيع الغاز في مصر، وذلك في زمن قياسي بلغ سنتين وأربعة أشهر فقط من تاريخ اكتشاف الخزين، قياساً إلى ما يزيد على تسع سنوات تستغرقها في العادة العمليات منذ لحظة الاكتشاف إلى لحظة الإنتاج والتوزيع.
في غضون ذلك تواصل شركة « إيني » الاستكشافات وقد اقتنت في التاسع والعشرين من شهر أغسطس الماضي 124 ترخيصاً استكشافياً في آلاسكا، وفي اليوم التالي تم الكشف عن حقل جديد في المناطق المُرخّصة لها في « عُبيد الشرقية » في الصحراء المصرية الغربية. وتواصل الشركة البحث والتنقيب في كلٍّ من لبنان وعُمان وكازاخستان والمكسيك وكوت ديفوار والمغرب، أي بمعنى التواجد والبحث في جميع أنحاء العالم، وسرعان ما سيتم الإعلان عمّا هو جديد.
وزادت إنتاجية حقول « إيني » من الغاز والزيوت في عام 2017 لتبلغ 1،82 مليون برميل يومياً، وهو رقم قياسي بالمطلق ويفوق بنسبة 5،3 في المائة عن إنتاج العام الذي سبق. إلاّ أنّ « إيني » تواصل عمليات استكشاف حقول جديدة في أكثر من 44 دولة تتواجد فيها في أرجاء العالم، وفي لحظة استكشاف تلك الحقول تتمكّن « إيني » من تفعيلها في أزمنة قياسية حقاً.
وتُتيح الخبرات العلمية والعملية لدى  « إيني » وتميّزها عن الشركات الأخرى،مواصلة استكشاف حقول النفط والغاز في أكثر من 44 دولة، وبتفعي إنتاجيّة مُدّخرات تلك الحقول في أزمنة قياسيّة، مموّلة سوق الطاقة في العالم. وتستند الشركة الإيطالية في هذا الإطار على  عمل وإنجاز فريق متكامل وموحّد، وعبر تعاونٌ دقيق وناجح ما بين الجيولوجيّين وتقنيّي الحقول والمحلّلين والمهندسين والعلماء وخبراء البحث واللوجستيّات، وهو فريق واسعٌ مكوّن من 33 آلف شخص تنصبّ جهودهم في هدف تنفيذ خطط « إيني ».
فريق وضع لنفسه اليوم هدفاً مُحدّداً وكبيراً وهو:
بلوغ مستوى إنتاج مليوني برميل يومياً.

شاهد أيضاً

مجموعة كبيرة من السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV من فورد تزخر بالقدرات الهائلة والمرونة الاستثنائيّة لملاءمة أيّ نمط حياة

تمتاز فورد بتاريخ طويل حافل بالإنجازات الرائدة في مجال السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV، بفضل الطرازات ذات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Powered by Live Score & Live Score App