الرئيسيةتونس اليوم

بعد فك الارتباط مع سفينة فرجينيا: هل تعود اوليس الى تونس؟

الباخرة أوليس قادرة على الإبحار” ذلك ما اعلن عنه، اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، نائب أميرال الأسطول شارل هونري دو شي ممثل السلط البحرية المتوسطية خلال ندوة صحفية عقدها بتولون الفرنسية.

وإثر عملية فصل سفينة الدحرجة التونسية “اوليس”، عن ناقلة الحاويات القبرصية “سي آس آل فيرجينيا”، حوالي الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس الخميس، وقع التثبت من سلامة حالة السفينة “أوليس” بعد المعاينة وتأكدت قدرتها على الابحار، وفق ما اكده نائب اميرال الأسطول.

يذكر أنه جد حادث اصطدام سفينة الدحرجة التونسية “اوليس” في رحلتها بين ميناء جنوة ورادس مع ناقلة الحاويات القبرصية “سي آس آل فيرجينيا”، الأحد 7 اكتوبر 2018 على الساعة 7و30 دق على بعد 28 ميل بحري عن جزيرة كورسيكا بالمياه الخاضعة للسلطات الفرنسية.

وتسعى السلطات التونسية الى تامين عودة اوليس الى ميناء رادس حماية للقبطان التونسي المهدد بالسجن لو تم ارغام السفينة على التوجه الى ميناء باستيا

وفي انتظار صدور نتائج التحقيق فان غموضا كبيرا يلف الحادث الى درجة ان بعض المختصين في عالم البحار يلمحون الى تعمد السفينة فرجينيا المكوث في مكان غير مهيا للرسو باعتبار عمقه الذي يتجاوز 100متر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.