الرئيسيةفي العالم

ترامب يهاجم مدير المناظرة بصورة وتصريح

خلال المناظرة الأولى بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، وجه ترامب انتقادا صريحا لمدير المناظرة المذيع الأميركي كريس والاس، وأتبعه بانتقاد آخر بعد المناظرة.

وفي إحدى سجالاته مع والاس قال ترامب: ” اعتقد أنني أناظرك أنت وليس بايدن. حسنا، أنا لست متفاجئا”.

وبعد انتهاء المناظرة نشر ترامب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن المناظرة تضعه في جهة، وفي الجهة الأخرى كل من والاس وبايدن، في إشارة إلى أنه كان يناظر الاثنين معا.

وخرجت المناظرة في كثير من الأوقات عن سيطرة والاس، وسط مقاطعة كل من المرشحين للآخر واضطر إلى رفع صوته في إحدى المرات والاعتذار عن ذلك.

وناقشت المناظرة مواضيع مثل جائحة كورونا وتأثيرها على الاقتصاد الأميركي والاحتجاجات التي شهدها البلاد وقضية المناخ والتصويت بالبريد.

وستجري المناظرتان اللاحقتان بين ترامب وبايدن في 15 و22 أكتوبر في ميامي بولاية فلوريدا وفي ناشفيل بولاية تينيسي على التوالي.

أما نائب الرئيس مايك بنس والمرشّحة الديموقراطية لمنصب نائب الرئيس السناتورة كامالا هاريس فسيتواجهان في مناظرة وحيدة في 7 أكتوبر في ليك سيتي بولاية يوتاه.

وعموما فقد تحولت المناظرة الأولى بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمرشح الديموقراطي للرئاسة جو بايدن مساء الثلاثاء (29 سبتمبر) الى عرض فوضوي مع تبادل الاتهامات والإهانات والهجمات الشخصية قبل 35 يوما من الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.