210421-G-HO001-751 TUNISIA (April 21, 2021) USCGC Robert Goldman (WPC 1142) and Tunisian Naval offshore patrol vessel Jugurtha (P610) escorted the two U.S. Coast Guard vessels inbound on April 21, 2021. USCGC Charles Moulthrope (WPC 1141) and Robert Goldman are en route to their new homeport in Bahrain in support of the Navy’s U.S. Fifth Fleet and U.S. Coast Guard Patrol Forces Southwest Asia. The U.S. Coast Guard patrol vessels are conducting operations in the U.S Naval Forces Sixth Fleet area of operations supporting U.S. national interests and security in Europe and Africa. (U.S. Coast Guard photo by Petty Officer 1st Class Collin Strange)

قوة تابعة للأسطول السادس الأميركي تغادر تونس باتجاه البحرين

أعلن الأسطول الأميركي السادس التابع للبحرية،، أن سفينة تشارلز مولثروب، وسفينة روبرت غولدمان غادرت الموانئ التونسية، بعد زيارة لوجستية استمرت نحو 10 أيام، حيث ستتجه بعدها إلى موانئ البحرين، حيث مقر الأسطول الخامس.

وقالت قيادة الأسطول السادس في بيان صحفي، إن هذه الزيارة لتونس تؤكد الشراكة بين القوات البحرية الأميركية والتونسية ولدعم الأهداف الأمنية المشتركة في المنطقة، حيث أجريت تدريبات عسكرية بحرية.

قائد سفينة خفر السواحل، روبرت غولدمان، صاموئيل بلاس، قال إن التدريبات التي جرت بين القوات البحرية التونسية وخفر السواحل الأميركية، تنوعت ما بين العمليات الدفاعية إلى البحث والإنقاذ.

من جانبه قال قائد سفينة خفر السواحل، تشارلز مولثروب، ستيفن هولس، إن التدريبات المشتركية تهدف إلى تعزيز القدرات والخدمات البحرية المطلوبة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار البيان إلى أن سفن خفر السواحل الأميركية ستدعم عمليات الأسطول الخامس ودوريات خفر السواحل الأميركية في جنوب غرب آسيا، والعمل مع الدول الحليفة والشركة لإظهار التزام الولايات المتحدة بالأمن والاستقرار البحري العالمي.

وتعتبر سفن تشارلز مولثروب وروبرت غولدمان أول اثنتين من بين ست سفن ستتجه لتعزيز وحدة دوريات خفر السواحل الأميركية في جنوب غرب آسيا، والتي تلعب دورا هاما حاسما في الأمن البحري.

وأكد البيان أن سفن خفر السواحل الأميركية، لا تزال تعمل وفقا لاحتياطات أنظمة السلامة العامة في ظل جائحة كورونا.

ويتمركز الأسطول السادس، في نابولي في إيطاليا، ولديه قدرات لإطلاق صواريخ من طراز توماهوك على أهداف على الأرض، وعلى بعد أكثر من ألف كلم.

شاهد أيضاً

غارات للاحتلال على غزة هي الأعنف منذ انتهاء العدوان الأخير

شنت مقاتلات جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات، مساء الخميس 17جوان على مواقع للمقاومة في قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.