الرئيسيةعالم البيزنس

ليس من بينها تونس:هذه أبرز وجهات سفر الأوروبيين والأميركيين

مع انتشار اللقاحات في أنحاء مختلفة من العالم، يخطط مسافرون لإقامة رحلات سياحية بالعطلة الصيفية التي حرموا منها سابقا خلال فترة الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا، وفقا لموقع “سي إن بي سي“.

وتتزايد عمليات البحث عن الرحلات السياحية ومواضيع السفر والحجوزات عبر الإنترنت، لكنها ليست متساوية عبر القارات.

ووفقا لاستطلاع نشرته “سي إن بي سي” نقلا عن لجنة السفر الأوروبية، فإن أكثر من نصف الأوروبيين (56٪) يعتزمون السفر هذا الصيف، مع اختيار الغالبية العظمى للبقاء داخل القارة.

ويخطط نحو نصف المشاركين في الاستطلاع (49٪) للرحلات إلى دولة أوروبية أخرى، بينما ينوي 36٪ البقاء داخل حدود بلدانهم.

ومن بين أولئك الذين يرجح أن يسافروا، يخطط 29٪ منهم للسفر بين ماي الحالي وجويلية المقبلين، و46٪ بين جويلية واوت

وعن أسباب الرحلات، يشير الاستطلاع إلى أن 19٪ فقط يحجزون الرحلات لرؤية العائلة والأصدقاء، و66٪ من المرجح أن يسافروا للترفيه، و34٪ يفضلون رحلة إلى شاطئ البحر.

ويشكل السفر جوا عبر الطائرة أكثر من 50٪ من اختيار المسافرين، في حين أن السفر بالسيارة يشكل 36٪ وهو ثاني أكثر خيارات النقل شيوعا.

وتحتل دول إسبانيا وإيطاليا وفرنسا  واليونان وألمانيا والبرتغال، على التوالي، قائمة الوجهات الأكثر شعبية، وفقا للجنة السفر الأوروبية.

كما تمت إضافة عدة دول للقائمة الخضراء في بريطانيا، تشمل إسرائيل وأيسلندا والعديد من البلدان والأقاليم الأخرى، مما يعني أنه المسافرين من إنكلترا لن يحتاجوا إلى الحجر الصحي عند العودة من وجهات سفرهم.

عن ماذا يبحث الأميركيون؟

وقالت ميستي بيلز المديرة العامة لشبكة “Virtuoso” العالمية لوكالات السفر، إن الكثير من الأميركيين سيغتنمون الفرصة لاستكشاف مناطق بالولايات المتحدة مثل هاواي وألاسكا.

وأضافت أنه “مع عدم وصول سفن الرحلات البحرية إلى موانئ ألاسكا هذا الموسم، سيستكشف الناس الطريق البري والمزيد من التضاريس الداخلية”.

وتظهر بيانات شركة (إير بي.إن.بي) لتأجير أماكن تمضية العطلات على الإنترنت، زيادة في بحث من يخططون للتخييم بنسبة 260٪ وتمضية العطلات في المراكب بنسبة 142٪ وفي المزارع 119٪ والبيوت المحاطة بالشجر 111٪، في وقت تخلى فيه بعض المسافرين عن الفنادق من أجل أماكن إقامة جديدة وبعيدة وغريبة.

وفي حين أنه من المتوقع إلى حد كبير أن يسافر الأميركيون محليا هذا العام، فقد ارتفعت عمليات البحث عن تذاكر الطيران عبر المحيط الأطلسي بنسبة 47٪ بعد أن أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى أن الأميركيين الذين تم تطعيمهم قد يكونون قادرين على السفر إلى أوروبا هذا الصيف.

وتعد لندن وباريس وبرشلونة من أكثر المدن الأوروبية شيوعا من حيث إجمالي عمليات البحث، وأظهرت البيانات اهتماما بالدنمارك وبولندا وسويسرا وكرواتيا وأيسلندا واليونان وإيطاليا.

وأهم وجهات “Virtuoso” لحجوزات الفنادق الصيفية من الأميركيين هي (بالترتيب): الولايات المتحدة وإيطاليا والمكسيك وفرنسا وجزر الباهاما والمملكة المتحدة واليونان وكندا وإسبانيا وأيرلندا.

من ناحية أخرى، لا يزال السفر الصيفي بين الدول الآسيوية مشلولًا إلى حد كبير ، حيث تكافح المنطقة مع ارتفاع معدلات كوفيد المرتبطة بالسلالة الجديدة في الهند.

ولا تزال معدلات الإصابة مرتفعة في آسيا بعدة دول مثل الفلبين وإندونيسيا، في حين أن معدلات التطعيم منخفضة في جميع أنحاء آسيا. والشهر الماضي شهدت البلدان التي لديها عدد حالات مستقرة نسبيا مثل سنغافورة وتايلاند وفيتنام ارتفاعا في عدد الإصابات الجديدة أيضا.

وتشهد الوجهات الآسيوية القليلة التي تجذب السياح مثل جزر المالديف وسريلانكا زيادة كبيرة في عدد الإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.