الرئيسيةتونس اليوم

نبيل القروي في المستشفى وعائلته تخشى على حياته

نفى نزيه الصويعي عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي، مساء اليوم الأحد 13 جوان 2021، إصابة رئيس حزب قلب تونس بفيروس كورونا.

وأوضح الصويعي، في تصريح لموقع نسمة، أن نقل نبيل القروي إلى المستشفى جاء إثر وعكة صحية فجئية نتيجة دخوله في إضراب جوع منذ 08 أيام احتجاجا على تجاوز آجال إيقافه القانونية واحتجازه قسرا في السجن منذ يوم 04 ماي 2021.

يذكر أنه قد تم عشية اليوم الأحد 13، نقل رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي إلى مستشفى المنجي سليم بالمرسى على جناح السرعة بعد تدهور حالته الصحية.

وكانت عائلة نبيل القروي قد عبرت في تصريح خاص لموقع نسمة، عن عميق انشغالها إزاء التعتيم المفروض على وضعيته الصحيّة خاصّة وأنّه يواصل إضرابه للجوع منذ ثمانية أيام احتجاجا على استمرار سجنه خارج الآجال القانونيّة.
وأكدت عائلة نبيل لقروي، أنّه ”كان قد تم نقله من قسرا من المستشفى إلى السجن المدني بالمرناقية يوم الأربعاء الماضي في وضع صحي عصيب ومتدهور غير مطمئن بالمرّة”.

ويذكر أنّه تمّ آنذاك رفض مدّ عائلة نبيل القروي بنسخة من ملفه الطبّي لدى مغادرته المستشفى إلى سجن احتجازه.

وحملت العائلة جميع السلط المعنية المسؤوليّة الكاملة لسلامته ولما قد يطرأ له من مضاعفات.

لافت للانتباه ان ايقاف نبيل القروي المثير للجدل لا يزعج كثيرين من المفترض انهم متخصصون في “قلم” حقوق الانسان، فاين المنصف المرزوقي مثلا تلميذ مانديلا وغاندي كما يقول عن نفسه؟ واين منظمات وجمعيات حقوق الانسان التي كثيرا ما تمت استضافتها في برامج نسمة الي اسسها نبيل القروي ؟ واين رئيس الجمهورية الذي يحتم عليه واجبه الدستوري والاخلاقي التحري في توفر شروط محاكمة العادلة لنبيل القروي الذي كان منافسه في الانتخابات الرئاسية ؟

لا احد يقول ان نبيل القروي فوق القانون، ولكن القانون لا ينبغي ان يتحول الى سيف على رقاب اشخاص دون اخرين

ولا ينبغي السكوت على التشفي والتشدد في الاجراءات ضد نبيل القروي لانه لا يعجب النظاف والمعارضين للسيستام ، والخوف ان يتكرر سيناريو الجيلاني الدبوسي الذي افرج عنه ليموت في بيته …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.