36 قتيلاً وعشرات الإصابات في حريق جديد بمستشفى لمرضى كورونا في العراق

نحو 100 شخص توفوا في حريق سابق بالعراق/ الأناضول

أعلنت وكالة الأنباء العراقية (واع)، مساء الإثنين 12 جويلية  2021، اندلاع حريق في مستشفى متخصص لعلاج مرضى كورونا بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد، الأمر الذي أدى إلى وفاة أكثر من 63 شخصاً وإصابة 14 آخرين.

حيث أشارت الوكالة الرسمية إلى أن الحريق أسفر حتى الآن عن وفاة أكثر من 36 شخصاً، مؤكدةً أن السلطات العراقية حالياً تقوم بإجلاء المرضى من مركز عزل المصابين بكورونا في مستشفى الإمام الحسين.

بدوره، أكد الناطق الرسمي لمديرية صحة ذي قار، عمار الزاملي، أن “20 حالة وفاة و5 جرحى سُجلت من جرّاء حريق مركز النقاء، وتمت السيطرة على الحريق”.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية العراقية، في بيان، إن “فرق الدفاع المدني تكافح حادث حريق في مركز محافظة ذي قار داخل مستشفى الحسين التعليمي”.

في حين نقلت وكالة “الأناضول” عن أبلغ مصدر طبي قوله إن مستشفى الحسين التعليمي وسط مدينة الناصرية (بذي قار) كان يضم عشرات المرضى ومرافقيهم، مؤكداً أن “20 مرضى على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب 20 آخرون بجروح كحصيلة أولية، ولايزال العشرات من المرضى في عداد المفقودين”.

المصدر الطبي، الذي طلب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أوضح أن فرق الدفاع المدني وقوات الأمن بدأت عملية إخلاء كبيرة للمرضى من المستشفى، وتعمل على إطفاء الحريق.

حريق آخر بمبنى وزارة الصحة

في وقت سابق من يوم الإثنين، اندلع حريق بمبنى وزارة الصحة العراقية في العاصمة بغداد؛ الأمر الذي دفع العاملين بالوزارة إلى سرعة إخلاء المبنى.

لاحقاً، أكد سيف البدر، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنَّ فرق الدفاع المدني سيطرت على الحريق، مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل إصابات.

في حين الْتهم الحريق الطابق الرابع بمبنى الوزارة، وفق وسائل إعلام محلية.

يشار إلى أنه خلال شهر افريل الماضي، اندلع حريق في مستشفى ابن الخطيب ببغداد والمخصص أيضاً لعزل مصابي كورونا، وراح ضحيته آنذاك نحو 100 شخص، وأثار ردود فعل واسعة محلياً.

آنذاك، قرر رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، على أثر الحريق، إيقاف وزير الصحة حسن التميمي، ومحافظ العاصمة بغداد محمد جبر ومسؤولين آخرين، عن العمل، ولاحقاً قدم وزير الصحة استقالته من منصبه.

وزير الصحة العراقي يستقيل بعد الكارثة

إلى ذلك، سجّلت وزارة الصحة العراقية، الأحد، 9149 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة 44 حالة.

بذلك، بلغ إجمالي عدد المصابين بـ”كورونا” 1438511 شخصاً، إضافة إلى وفاة 17592 شخصاً، منذ انتشار الجائحة في عموم مدن ومحافظات العراق.

في حين تلقى مليون و54318 شخصاً اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وفق بيان أصدرته وزارة الصحة.

شاهد أيضاً

بشرى بلحاج حميدة:قداش ركاكة وقلة ذوق؟

عبرت النائبة السابقة بشرى بلحاج حميدة عن استهجانها لما وقع لها اليوم عند  اتمامها اجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.