شؤون عربية

الملك سلمان يُعفي رئيس الشؤون الخاصة به

أوامر ملكية تضمنت تعيين مسؤولين جدد

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز – رويترز

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الأحد 12 سبتمبر/

ولي العهد ووزير الدفاع 2021، بإعفاء رئيس الشؤون الخاصة به وتعيين آخر.

وكالة الأنباء السعودية (واس) أفادت بأن الملك أمر بإعفاء ناصر النفيسي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين من منصبه، وتعيين عبدالعزيز الفيصل بديلاً عنه بمرتبة وزير.

كما أمر العاهل السعودي بتعيين ماجد المزيد محافظاً للهيئة الوطنية للأمن السيبراني بمرتبة وزير، وبدر القاضي نائباً لوزير الرياضة بالمرتبة الممتازة.

بحسب الوكالة السعودية، شغل ماجد المزيد عدداً من المناصب الإشرافية خلال السنوات الماضية؛ كان آخرها نائب المحافظ لقطاع التعاون الدولي بالهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

سبق ذلك تولي ماجد منصب نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فيما لم تقدم الوكالة مزيداً من التفاصيل حول القاضي أو الفيصل.

كذلك شملت الأوامر الملكية تعيين بدر بن عبدالرحمن بن سليمان القاضي نائباً لوزير الرياضة بالمرتبة الممتازة.

يُشار إلى أنه بين الحين والآخر تصدر أوامر ملكية تعفي مسؤولين من مناصبهم وتعيين بدلاء عنهم، وعادة لا تفسر الأوامر سبب الإعفاءات.

ومعلوم ان جانبا واسعا من السلطة الفعلية في المملكة بيد ولي العهد محمد بن شسلمان الابن السادس للملك سلمان الذي يجمع بين يديه عدة وظائف وخطط لعل ابرزها نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الاديوان الملكي ووزير الدفاع منذ 2015 ورئيس مجلس ادارة لمؤسسة الصناعة العسكرية والمسؤول عن رؤية 2030 ورئيس مجلس ادارة ارامكو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.