الرئيسيةشؤون عربية

القبض على آخر أسيرين هربا من سجن جلبوع

بعد مطاردة اسبوعين

أظهر مقطع فيديو على تويتر لحظة اعتقال قوات من الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام “الشاباك”، فجر الأحد، آخر سجينين فلسطينيين تمكنا من انتزاغ الحرية  من سجن جلبوع، في جنين، بعد حوالي أسبوعين من المطاردة.

ويظهر الفيديو لحظة اقتياد القوات الإسرائيلية، أيهم كممجي ومناضل إنفيعات، إلى عربة للجيش الإسرائيلي وسط إحاطة أمنية مكثفة.

وكانت الشرطة قالت في بيان إنه تم القبض على المطلوبين وهما على قيد الحياة دون مقاومة وتم اقتيادهما للاستجواب من قبل جهاز الأمن العام.

وقال المتحدث إن جهاز الأمن العام “الشاباك” أصدر توجيها، وصلت بموجبه قوات من وحدة مكافحة الإرهاب “اليمام” التابعة لحرس الحدود في شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام- الشاباك إلى المنزل الذي كانا يقيمان فيه وقاموا بإلقاء القبض عليهما.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، الأحد،: “في عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي، وجهاز الأمن العام والشرطة، في مدينة جنين الليلة، تم القبض على الفارين من سجن جلبوع”.

وأضاف: “تم القبض عليهما على قيد الحياة وتم نقلهما للاستجواب من قبل قوات الأمن”.

ووحدة اليمام هي فرقة تدخل سريع تابعة لجهاز الشرطة الإسرائيلي تنفذ العمليات الخاصة وتماثل في قدراتها وتدريباتها وحدة العمليات الخاصة التابعة لرئاسة أركان جيش الاحتلال “سييرت متكال”.

وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين قرابة الساعة 2:00 من فجر اليوم الأحد.

وقال شهود عيان إن اشتباكا مسلحا وقع بين مسلحين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي.

فيما أشارت مصادر إسرائيلية إلى أن معلومات محددة عن مكان وجود الأسيرين الفارين في أحد المنازل وصلت إلى الأمن الإسرائيلي.

من جهتها، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية “خرج الأسيران من المنزل بعد محاصرته واستسلما دون مقاومة”.

وأكدت على أنها “عملية دقيقة ومباغتة”.

وفي 6 سبتمبر، أعلنت السلطات الإسرائيلية هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع شديد الحراسة، عبر نفق.

وعلى الفور، بدأت قوات كبيرة من الجيش والوحدات الخاصة الإسرائيلية، وضع حواجز على مداخل العديد من القرى الفلسطينية في محافظة جنين التي ينحدر منها الأسرى الستة.

وفي 10 سبتمبر أعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقال اثنين منهما تلاها اعتقال اثنين آخرين لتعلن فجر اليوم الإثنين إسدال الستارعلى قصة الهروب الهوليودي بتوقيف آخر أسيرين.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد ألقت القبض في وقت سابق على 4 من السجناء الستة الفارين من سجن جلبوع، ليصبح جميعالهاربين من الاعتقال  قيد الاعتقال الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.