الرئيسيةثقافة وفنون

خاص: طارق بن عمار في مجلس إدارة مهرجان البحر الاحمر

علمنا انه تم اختيار المنتج التونسي طارق بن عمار ليكون عضوا في مجلس ادارة مهرجان البحر الاحمر السينمائي الذي تنتظم دورته الاولى في مدينة جدة السعودية من 6 الى 15ديسمبر القادم (وهو نفس موعد انتظام مهرجان دبي السينمائي الذي احتجب بشكل فجئي ليفسح المجال لمهرجان البحر الاحمر)

وفضلا عن مهرجان البحر الاحمر فإن طارق بن عمار عضو في المجلس الاستشاري الدولي لمهرجان الجونة الذي تلتئم دورته الخامسة بداية من 14 اكتوبر الجاري الى غاية 22 اكتوبر

يوصف طارق بن عمار  بأنه رجل الأعمال المثقف، تخرج من جامعة جورج تاون المرموقة. استطاع من خلال الاستوديو الذي أنشأه عام 1975 أن يلعب دورًا فعالًا في الترويج لتونس كوجهة للتصوير، حيث قدم خدمات لتصوير أفلام رفيعة المستوى كـ”حرب النجوم” عام 1977، و”سارقو التابوت الضائع” عام 1981. أنتج بن عمار أيضا عدداً من الأعمال المهمة، مثل: فيلم جون يان “ساعتان إلا ربع قبل ميلاد المسيح” عام 1982، و”القراصنة” للمخرج رومان بولانسكي عام 1986. في بدايات التسعينيات، بدأ بتغيير أعماله من المعاونة والإنتاج السينمائي إلى الإنتاج التليفزيوني والمواد الإعلامية. في عام 2000، أسس شركة “إيموشن” وهي بديل أوروبي لمشاريع الأفلام، التي تجد صعوبة في الحصول على إجمالي ميزانيتها من الشركات الأمريكية الكبرى. في عام 2004، أنشأ “كوينتا” للتوزيع واستطاع الحصول على توزيع فيلم “آلام المسيح” للمخرج ميل جيبسون. تحت قيادته، دخلت “كوينتا” في اتفاقية مع تكنيكولور وتومسون، وانضمت سبع قنوات تلفزيونية في إيطاليا مع TF1: DFREE  لمنصة TNT. في عام 2008، أعلن بن عمار من مهرجان برلين السينمائي، خطته الجديدة للتوزيع على مستوى أوروبا، من خلال شراكة مع بنك جولدمان ساكس. أنتج بن عمار وشارك في إنتاج أكثر من 70 فيلمًا وحقق تواجدًا في العديد من البلدان، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا وشمال أفريقيا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.