الرئيسيةعالم البيزنس

قرض لتونس من البنك الافريقي للتنمية

ويهدف هذا البرنامج، موضوع القرض الذي تمت الموافقة عليه يوم 17 ديسمبر 2021 بأبيدجان، إلى تدعيم منظومة النقل بما يجعلها ناجعة ومستدامة وقادرة على تطوير المبادلات التجارية بين الجهات وداخلها. كما يرمي إلى ضمان زيادة إمكانية الوصول إلى المناطق ذات الأولوية وأقطاب التنمية الرئيسية في البلاد من أجل دعم النمو وخلق ظروف ملائمة لتشغيل الشباب، وفق بلاغ صادر، الثلاثاء، عن البنك الأفريقي للتنمية.

وقال مدير عام منطقة شمال أفريقيا بالبنك محمد العزيزي، إنه “بحلول عام 2026، سيساعد المشروع الجديد على إدماج المناطق بشكل أفضل من خلال تحسين الوصول إلى شبكة الطرق لفائدة 700 ألف مستخدم”، مضيفا أنه “سيمكن أيضا من التقليص إلى أكثر من النصف في المدة الزمنية التي تستغرقها الرحلة على الطريق الوطنية رقم 2، وسيتم إحداث ما يقارب 1800 فرصة عمل جديدة”.

ويهدف البرنامج، أيضا، إلى إعادة تأهيل وتدعيم ما يزيد عن 230 كيلومترا من الطرقات المصنفة في ولايات قفصة والقيروان والقصرين وسيدي بوزيد وسليانة.

كما سيساهم في الصيانة الدورية لمسافة 1000 كلم، جزء منها ستتكفّل به 80 مؤسسة صغرى تم إنشاؤها لهذا الغرض. ويدعم البرنامج مضاعفة الطريق الوطنية السريعة الرابطة بين النفيضة والقيروان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.